fbpx
فنون وثقافة

انطلاق بطولة جمعية القناص 2020.. اليوم

الدوحة – الراية:

 تنطلق اليوم بطولة جمعية القناص 2020، في كل من منطقة أبا القراريص بالخور وصبخة مرمي بسيلين، وتستمر إلى الخامس من شهر ديسمبر المقبل. وشهدت عملية التسجيل بمقر الجمعية في كتارا إقبالًا كبيرًا من المشاركين، بسبب عدد المسابقات التي تشهدها. كما قامت اللجنة المنظمة بحصر عدد المشاركين في كل مسابقة، وإعداد جدول زمني لكل مسابقة على حدة، وإجراء القرعة بالنسبة للمشاركين.

وفي هذا السياق أشار خالد بن سعيد السليطي رئيس البطولة أن نسخة هذا العام، تنقسم إلى أربع مسابقات منها مسابقة الدعو، وتتكون من دعو فرخ حر، دعو قرناس حر، دعو قرناس شاهين، دعو جير فرخ شاهين، دعو جير قرناس شاهين، دعو جير فرخ حر ثم دعو جير قرناس حر، وتجرى في منطقة أبا القراريص بالخور. والمسابقة الثانية هي مسابقة الطلع والثالثة مسابقة هدد السلوقي «ويتم إجراؤهما في صبخة مرمي بسيلين»، في حين أن المسابقة الرابعة وهي مسابقة الصقار الصغير والصقار الواعد، فستجرى في منطقة أبا القراريص بالخور، إلى جانب مسابقات الدعو بكل فئاتها.

وأوضح السليطي، أن البطولة ستنطلق بمسابقة الطلع في صبخة مرمي بسيلين في الفترة الصباحية ابتداءً من الساعة الخامسة فجرًا للمجموعات من 1 إلى 5، فيما ستجرى غدًا مسابقة الطلع للمجموعات من 6 إلى 10 في الفترة الصباحية.

بينما تخصص الفترة المسائية في منطقة «أبا القراريص» لسباق الصقار الصغير والصقار الواعد، بالموازاة مع ذلك، تنطلق بعد صلاة العصر مباشرة في صبخة مرمي بسيلين تصفيات سباق السلوقي.

من جهته، أوضح السيد محمد بن سعيد الكبيسي، رئيس لجنة التجهيزات بجمعية القناص القطرية، أن اللجنة عملت بكل جهد، من أجل تجهيز مكان سباق الطلع، الذي ينطلق صبيحة اليوم في صبخة مرمي بسيلين، سواء مكان انطلاق المتسابقين، أو لجنة التحكيم، وأكواخ التصوير، ثم توفير خيمة من أجل راحة المتسابقين.

وأشار الكبيسي، إلى أنه بخصوص سباق السلوقي فإنه تم تعبيد مضمار السباق وإحاطته بسياج حديدي على طول مسافة 2 كيلومتر وهي مسافة السباق، وذلك في صبخة مرمي بسيلين. ونوّه إلى أن لجنة التجهيزات، حاضرة في كل البطولات، وهي رهن إشارة جميع اللجان والمتسابقين.

من جهته، أبرز فهد حسين الكبيسي، رئيس لجنة الدعو، أن كل فئة من فئات مسابقة الدعو، سيتأهل منها 10 صقور حققت أفضل توقيت بقطعها لمسافة تقدر ب 400 متر.

بدوره، أوضح السيد محمد مبارك العلي، رئيس لجنة الطلع، أنه تم تقسيم المشاركين إلى 39 مجموعة، بواقع 5 مجموعات خلال اليومين الأولين (الخميس) و(الجمعة)، ثم 6 مجموعات في اليوم خلال الأيام المتبقية.

وبخصوص سباق السلوقي، قال السيد أحمد سلطان، نائب رئيس لجنة سباق السلوقي، إن التصفيات ستعرف مشاركة حوالي 66 مشاركًا تم تقسيمهم إلى 5 مجموعات حيث يتأهل 3 سلقان عن كل مجموعة من المجموعات الخمس، إلى السباق النهائي الذي سيجرى يوم الجمعة 4 ديسمبر المقبل. وأشار سلطان، إلى أن مسافة السباق تبلغ كيلومترين، حيث تتقدم السلقان بمسافة آمنة، وسيارة معلق في آخرها بشكل آمن جدًّا ظبي، حتى لا يتعرض لأي أذى.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق