fbpx
أخبار دولية

روسيا تطلق المرحلة الثالثة من اختبارات لقاح مركز فيكتور

موسكو – وكالات:

انطلقت في روسيا أمس المرحلة الثالثة والأخيرة من الاختبارات السريرية لثاني لقاح ضد فيروس كورونا المستجد تم تسجيله في البلاد. وأعلنت الهيئة الفيدرالية المعنية بحماية حقوق المستهلك (روس بوتريب نادزور) في بيان منشور على موقعها الرسمي عن بدء اختبارات مرحلة ما بعد التسجيل للقاح الذي يحمل اسم «إيبي فاك كورونا» وطوره مركز «فيكتور» الحكومي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية الذي يتخذ من مدينة نوفوسيبيرسك مقرًا له.
وأوضحت الهيئة أن الكميات المطلوبة لإجراء الاختبارات سلمت إلى مؤسسات طبية في موسكو ومقاطعتها ومقاطعتي تيومين وكالينينجراد وجمهورية تتارستان، فيما شرعت المستشفيات التي ستستضيف الاختبارات في تسجيل المتطوعين الراغبين في المشاركة بها.
ومن المقرر أن يجري إجمالا تسجيل أربعة آلاف متطوع فوق سن 18 عامًا سيتم اختيار ثلاثة آلاف منهم للمشاركة في الاختبارات، بغية تقييم مدى المناعة التي تظهر لدى الشخص نتيجة لتطعيمه باللقاح الجديد.
وأشارت «الهيئة» إلى أن لقاح «إيبي فاك كورونا» يتميز بالسلامة التامة والشروط البسيطة لتخزينه ونقله، حيث يتعين أن تكون درجة الحرارة اللازمة لتخزينه بين اثنتين وثماني درجات مئوية. وافتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس الخميس مصنع أدوية في سيبيريا سيصنع أدوية لعلاج مرض كوفيد-19 في الوقت الذي سجلت فيه روسيا أرقامًا قياسية عالية للإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا. وشهدت روسيا ارتفاعًا في عدد الإصابات منذ سبتمبر أيلول، لكن السلطات قاومت فرض الإغلاق واعتمدت بدلًا من ذلك على إجراءات محددة في مناطق معينة.
وفي حديثه في حفل الافتتاح عبر رابط الفيديو، قال بوتين إن المصنع سينتج أدوية كوفيد-19، وكذلك الأدوية المستخدمة لعلاج السل والسكري والتهاب الكبد وأمراض أخرى. وقال «الناس في حاجة لهذه الأدوية.. يحتاجون إليها حرفيًا كل يوم». وسجلت روسيا ارتفاعًا قياسيًا بلغ 25487 إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس و524 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وهذه أعلى أرقام تسجلها منذ بداية التفشي.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق