اخر الاخبار

قطر تستضيف افتتاحية موسم بطولة الشرق الأوسط للراليات 2021

الدوحة – قنا:

أصدرت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا /مينا/ التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2021 ، بعد إدخال بعض التعديلات على موعد انطلاقها، إذ تفتتح بالجولة الأولى في العاصمة القطرية الدوحة يوم الثامن والعشرين من يناير المقبل .
جاء ذلك خلال اجتماع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا /مينا/ الذي جرى عبر تقنية التواصل المرئي، وبمشاركة الدول الست التي أبدت رغبتها في استضافة إحدى جولات الحدث وهي : قطر، الكويت، لبنان، الأردن، عمان ، وقبرص.
واحتفظت الدوحة في روزنامة البطولة بموقعها في الرالي الشرق أوسطي، إذ أنها ستكون الجولة الأولى والافتتاحية للبطولة التي غالبا ما تشهد مشاركة كبيرة ومنافسة قوية لتحقيق الفوز وتصدر البطولة مبكرا، فضلا عن الحضور الإعلامي المكثف.
وستظهر الأجندة الجديدة من بطولة الشرق الأوسط بست جولات بزيادة جولة واحدة عن أجندة الموسم الماضي 2020، والتي تقلصت في نهاية الموسم بسبب جائحة كوفيد-19، حيث تنطلق من الدوحة برالي قطر الجولة الأولى في أواخر يناير، وتحديدا خلال الفترة بين يومي الثامن والعشرين والثلاثين من يناير.
وبعد استراحة لحوالي ثلاثة أسابيع تقريبا ستنتقل المنافسات إلى الجولة الثانية المقررة في سلطنة عمان بين يومي الثامن عشر والعشرين من شهر فبراير، على أن تقام الجولة الثالثة في الكويت بعد شهر تقريبا، إلا أن الكويت مازالت لم تحسم رسميا إقامة الحدث بين يومي 18و20 ، أو يومي 25 و27 من الشهر نفسه.
وستعاود المنافسات من جديد بعد توقف لمدة شهرين تقريبا بالجولة الرابعة من الرالي الشرق أوسطي، والتي ستقام في الأردن خلال الفترة بين العشرين والثاني والعشرين من شهر مايو، على أن تتوقف البطولة مرة جديدة لمدة تزيد عن الأشهر الثلاثة لتقام الجولة الخامسة في لبنان بين يومي الثالث والخامس من شهر سبتمبر، بعدها تقام الجولة السادسة والختامية في قبرص، والتي لم يتحدد موعدها النهائي حتى الآن.
من جانبه، أعرب السيد عمرو الحمد المدير التنفيذي للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية، عن سعادته بحفاظ رالي قطر على موقعه في افتتاحية روزنامة بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2021 .
وقال الحمد ،في تصريح صحفي، إن اجتماع منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا /مينا/ التابعة للاتحاد الدولي للسيارات، الذي جرى عن بعد جاء إيجابيا ومثمرا للغاية، حيث تم التوافق بين الاعضاء الحضور على جولات الموسم الجديد من البطولة الشرق أوسطية، والذي تحدد بست جولات، وكذلك تم الانتهاء من تحديد غالبية مواعيد الجولات.
وأوضح أنه يتبقى فقط تأكيد موعد الجولة الرابعة المقررة في الكويت بين موعدين مطروحين، كما يتبقى أيضا حسم قبرص للموعد التي ستستضيف فيه الجولة السادسة والختامية من البطولة الشرق أوسطية.
وشدد الحمد على ان الاتحاد القطري بدأ يعمل من الآن من أجل التجهيز لاستضافة الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط، حيث يتبقى عن انطلاق الحدث حوالي شهرين فقط ، لذلك يجب الانتهاء مبكرا من أجل إخراج الحدث بأفضل صورة ممكنة .

 

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X