fbpx
المحليات

مجلس هيئة التدريس يناقش سير العمل بالجامعة

الدوحة الراية:

استضاف مجلسُ هيئة التدريس بجامعة قطر في اجتماعه الدوري، سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم، وتأتي استضافة د. الدرهم ضمن سلسلة لقاءات يعقدها المجلسُ بحضور قيادات الجامعة، ويتمّ فيها بحثُ قضايا تخصّ سير العمل بالجامعة مع مُمثلي أعضاء هيئة التدريس.

د. علي بن عبدالهادي الشاوي

وفي بداية اللقاء رحَّب د. علي بن عبدالهادي الشاوي، رئيس مجلس هيئة التدريس بالدكتور حسن بن راشد الدرهم، رئيس الجامعة، وذكر أهمية مثل هذه اللقاءات في تمكين أعضاء المجلس كمُمثلين لهيئة التدريس من مُناقشة المواضيع المهمة.

بدوره، ثمَّن الدكتور حسن الدرهم، في كلمته للمجلس، الدورَ المميز الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس والذي مكَّن الجامعة من التقدُّم في التصنيف العالمي. وأضاف: «إنّ تحديات الوضع الاستثنائي الذي يمر به قطاع التعليم أثبتت استعدادَ وتفاني أعضاء هيئة التدريس في تقديم رسالة الجامعة. وذكر الدكتور الدرهم أنّ أعضاء هيئة التدريس، وفي وقتٍ قياسي، استطاعوا التكيُّف مع المتغيرات التي فرضتها الظروف، وتمّ الانتقالُ سريعًا من مرحلة التكيُّف إلى المحافظة على جودة التعليم، وذلك حتى لا تتأثّر مستويات التحصيل العملي للطلاب. وشدَّد د. الدرهم على أن الجامعة حريصةٌ على الاستمرار في تميُّزها الذي لا يتحقَّق إلا بقُدرتها على استقطاب الكفاءات العلميّة المميزة.

د. عثمان الذوادي

من جانبه، عبَّر د. عثمان الذوادي، نائب رئيس مجلس هيئة التدريس، عن سعادته بما تمّ مناقشتُه في الاجتماع، وقال متحدثًا عن الاجتماع الأخير: «إنَّهُ تمّت الإجابة عن استفسارات مهمَّة لدى أعضاء هيئة التدريس، كما تمّ التعرُّف على كثيرٍ من التوجُّهات المهمَّة للجامعة في الفترة القادمة».

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق