fbpx
اخر الاخبار

مدربو اندية الدوري القطري يرفعون درجة التحدي في سابع الجولات

الدوحة -قنا:

أكد الاسباني تشافي هيرنانيز مدرب السد أهمية المواجهة التي تجمع فريقه غدا / الجمعة / مع أم صلال ضمن الجولة السابعة للدوري القطري لكرة القدم /دوري نجومQNB/ للموسم 2020 / 2021 ،مبينا جاهزية لاعبيه بالشكل المطلوب.
واوضح مدرب السد في المؤتمر الصحفي الذي عقد ،اليوم، ان فريق أم صلال يدافع بشكل رائع، معربا عن اعتقاده أنهم سيجدون الحلول من خلال الهجمات المرتدة،” ولكن كالعادة علينا أن نظهر بمستوانا الحقيقي في الملعب لحصد الثلاث نقاط… لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين ونمر بفترة جيدة وعلينا أن نستمر بهذه الطريقة ومواصلة تحقيق الانتصارات”.
وحول طريقة اختيار اللاعبين للمشاركة في المباريات، قال هيرنانيز :”أحاول تدوير اللاعبين في الفريق لأن الكل يستحق أن يلعب، ولدينا مجموعة كبيرة وكل لاعب مهم لنا وسيحصل على فرصته، ومستويات اللاعبين متقاربة ولدينا شباب ومحترفين مميزين “.
وبالنسبة لعودة الحارس سعد الدوسري للتدريبات الجماعية، أشار إلى أنه تدرب مع الفريق لأول مرة بعد عودته من الإصابة وأنا سعيد جدًا لأنه استكمل برنامج الاستشفاء بشكل جيد.


وعلى الجانب الاخر، اكد عزيز بن عسكر مدرب أم صلال بأن لاعبي فريقه يشعرون بخيبة أمل بعد الخسارة الأخيرة أمام الأهلي في الجولة الماضية، ولكنهم سيواصلون العمل لتحقيق هدفهم في هذا الموسم الذي وصفه بالصعب.
وقال مدرب أم صلال :”ندخل المباراة ونحن لا نعاني من الضغوط لأن الضغوط على السد ونحن نفكر في النقاط وسنرى كيف ستسير الأمور، سنواجه المتصدر وأفضل فريق في آسيا والذي يقوم مدربه بعمل رائع، ولكن كما ظللت أكرر نحن نركز على أنفسنا، وأنا سعيد لأننا نمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، وبالنسبة لي فهذا أمر مهم لأن الجميع ينتظرون نتائج جيدة، وأعتقد أن هذا ليس بالأمر الصعب”.
وعن غياب فريقه عن تسجيل الأهداف في معظم المباريات، اجاب ابن عسكر قائلا :”نحن نعمل على هذا الأمر، وأنا سعيد لانضمام كايكي للفريق ونحن محظوظون بالتحاقه بنا، لكن لسوء الحظ فهو مصاب حالياً، وأتمنى عودته سريعا”.أما في مواجهة الدحيل والخريطيات 

فقد أكد صبري لموشي مدرب الدحيل في المؤتمر الصحفي أن المباراة المقبلة ، مهمة وصعبة في نفس الوقت، لاسيما إنها تأتي بعد خسارة أمام الغرافة، وهناك أمور يجب معالجتها واستعادة الأسس التي تجعل الفريق يبقى قويا.
أضاف لموشي بالقول :”أنتظر رد فعل قوي من اللاعبين في ظل بعض الغيابات التي نعاني منها، واللاعبين يعرفون اننا لم نكن في المستوى المطلوب في مباراة الغرافة ورد الفعل هو الأمر المتوقع في هذه المباراة”.
واشار مدرب الدحيل الى ان الغيابات لم تكن سبباً في الهزيمة الماضية، فهي المرة الأولى التي يغيب فيها كل من أحمد ياسر ومهدي بن عطية في مباراة واحدة، ولكن لا يمكن أن نقول إن سبب الهزيمة هو الغيابات، أنه كان بإمكاننا أثناء المباراة افتتاح التسجيل ولكن على العكس نحن ارتكبنا الأخطاء التي أدت إلى خسارتنا.


ومن ناحيته ،شدد يوسف آدم مدرب نادي الخريطيات على صعوبة مواجهة فريقه مع الدحيل ،مبينا انه عمل جيدا على تحضير فريقه بشكل جيد لهذه المواجهة التي وصفها كبقية مباريات الدوري.
وأضاف ان الفريقين قادمان من خسارتين بالجولة الماضية وبالتالي فمن الطبيعي أن يدخل اي فريق قادم من خسارة للمباراة التالية بقوة بهدف التعويض واستعادة نغمة الانتصارات، لذلك فإن رغبة التعويض تكون مسيطرة على الفريقين في أرض الميدان وهذا أمر طبيعي لذلك أقول إن المباراة صعبة.
واشار مدرب الخريطيات الى ان الدحيل عندما يعود من خسارة تكون ردة فعله قوية لتحقيق الفوز، وكذلك فريقنا يحتاج لكسب المزيد من النقاط، لذلك فإن الدوافع متشابهة في هذه المواجهة…الخريطيات لا يخوض مباريات دائماً بطريقة دفاعية أمام الفرق الكبيرة، ولكن لكل مباراة لها ظروفها ونحترم كل الفرق ونلعب بطريقتنا وأسلوبنا واحد وأحيانا نقوم بتغيير طريقة اللعب أثناء المباراة وفقاً مجريات وأحداث اللقاء.


وبالنسبة لمواجهة الخور والغرافة ،فقد اكد الفرنسي فريدريك هانتز مدرب الخور، أن فريقه سيكون على موعد مع لقاء صعب أمام الغرافة ،قائلا…نعلم جيدا بأن الغرافة فريق قوي ومتجانس، ومن أفضل فرق الدوري، وقد حقق الفوز في الجولة الماضية على حساب الدحيل بثلاثية نظيفة، وبالتالي فالمباراة لن تكون سهلة على الإطلاق .
وأضاف هانتز، :”لقد قدمنا مباراة كبيرة أمام السيلية في الجولة الأخيرة، لكننا لم نتمكن من تحقيق الفوز وخرجنا بنقطة وحيدة من اللقاء، رغم الفرص الكثيرة التي صنعناها، وهذا سيكون بمثابة تحدٍ كبير لنا أمام الغرافة حتى نظهر بصورة جيدة ونخرج بنتيجة ايجابية “.
ومضى مدرب الخور يقول :”بلا شك ان مركزنا في جدول ترتيب الدوري يجعلني أشعر بالإحباط، لكن نحن لا نزال في بدايته ، وعلينا التركيز بقوة على النواحي الهجومية والدفاعية حتى نطورها أكثر، ووقتها ستتحسن نتائجنا ونتقدم في جدول الترتيب”.


ومن جانبه ،اكد سلافيسا يوكانوفيتش مدرب الغرافة أن مواجهة الخور ستكون صعبة جدا،قائلا :”أتيحت لي فرصة متابعة الخور في مباراتيه الأخيرتين ونعمل لاستغلال هذه الفترة لتحليل طريقة لعبه وإعطاء اللاعبين الفكرة عن الأسلوب الذي نريد تطبيقه في هذه المباراة “.
واشار مدرب الغرافة الى ان الخور يتميز بالسرعة في الخط الأمامي والتماسك في خط الوسط والقوة على مستوى الدفاع…في مواجهته هناك الكثير من الأمور التي تتعلق بأداء فريقنا لكن هناك بعض التفاصيل التي تخص المنافس.
وبين يوكانوفيتش ان المباراة التي خسرناها أمام السيلية والأخيرة التي فزنا فيها على الدحيل كان الاختلاف في نقطة أساسية وهي أننا كنا أكثر تماسكا وتعاونا وعطاء على أرضية الميدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق