fbpx
الراية الرياضية
أجبره على التعادل بضربة جزاء في الوقت بدل الضائع

الأهلي ينتزع نقطة ثمينة من الريان

متابعة – رجائي فتحي:

انتزع الأهلي تعادلًا ثمينًا من الريان بنتيجة 1 /‏ 1 في المباراة التي أُقيمت، مساء أمس، بملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في إطار مباريات الأسبوع السابع لبطولة الدوري وانتهى الشوط الأول منها بالتعادل السلبي.

تقدم الريان أولًا بهدف عن طريق فرانك كوم في الدقيقة 77 وتعادل الأهلي في الوقت بدل الضائع من ضربة جزاء عن طريق نبيل الزهر .. وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني والريان إلى 11 نقطة في المركز الثالث.

جاءت المباراة جيدة المستوى من لاعبي الفريقين واستحق كل منهما النقطة التي حصل عليها بعد الأداء القوي من الفريقين.

قدّم الفريقان أداءّ جيدًا خلال الشوط الأول لم ينقصه إلا هز الشباك، حيث حفل بالعديد من الفرص التي تكفل الحارسان رودريجوس « الأهلي « وفهد يونس « الريان « بإنقاذ مرمى فريقهما خلاله . لعب الفريقان بحماس كبير من جانب الفريقين وقدما أداءً جيدًا وكانت أول فرصة في اللقاء للريان عندما انفرد نايف الحضرمي بالمرمى ولعب الكرة فوق العارضة لتضيع فرصة تسجيل الهدف الأول.

وبعدها سدد عبد العزيز حاتم كرة قوية تجاه المرمى وأخرجها الحارس ركنية بصعوبة.. وكان أول ظهور مؤثر للأهلي في الدقيقة 27 عندما وصلت كرة إلى ديامي داخل منطقة الجزاء وهو أمام المرمى ولعبها بصورة سريعة ولكن أخرجها ديامي إلى ركنية.

وحصل الأهلي على ضربة ركنية لعبها علي قادري مباشرة صوب المرمى وصلت إلى أوميد مررها إلى شين لوري المواجه للمرمى ولكنه أطاح بها خارج المرمى.

وكاد عبدالرشيد أمارو أن يسجل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 30 عندما سدد كرة قوية أخرجها الحارس إلى ركنية بصعوبة.

وحاول كل فريق أن يسجل في ربع الساعة الأخير من الشوط ولكن افتقد اللاعبون اللمسة الأخيرة لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

لم يختلف الأمر في الشوط الثاني، حيث كان الأداء حذرًا من الفريقين خوفًا من الخسارة وكان اللعب سجالًا في ربع الساعة الأول والذي شهد فرصة للريان عندما مرر علاء كرة إلى بولي لعبها خارج المرمى في الدقيقة 57.

وانتظر الريان للدقيقة 77 حتى سجل الهدف الأول عن طريق فرانك كوم من هجمة قادها يوهان بولي من الجهة اليمنى ولعبها عرضية أمام المرمى لتجد فرانك كوم ويسددها في المرمى ليتقدم الريان بهدف. وهاجم الأهلي بحثًا عن التعادل ودفع مدربه بتغييرين بنزول إبراهيم ماجد وناصر خلفان وكاد الريان يسجل الهدف الثاني في الوقت القاتل عندما انفرد إبراهيم مسعود بالمرمى ولكنه أضاع الكرة على مرتين.

ونجح ناصر خلفان في الحصول على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع إثر عرقلة محمد علاء له وعاد الحكم لتقنية الفيديو واحتسبها وتصدى لها الزهر ولعبها في المرمى على يمين الحارس لتصبح النتيجة 1 /‏ 1 وتنتهي المباراة بتعادل عادل.

بطاقة المباراة

الفريقان:الأهلي – الريانالمكان:ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهليالمناسبة:الأسبوع السابع من بطولة الدوريالتاريخ:الخميس 26 /‏ 11 /‏ 2020النتيجة:1 /‏ 1نتيجة الشوط الأول:0 /‏ 0.الأهداف:نبيل الزهر ق 93 للأهلي. فرانك كوم ق 77 للريان ضربات الجزاء:سجل منها نبيل الزهر للأهليالإنذارات:أحمد عبدالمقصود وعبدالعزيز حاتم «الريان».الطرد:لا يوجد الحكام:عبدالله العذبة وماجد هديرس وعبدالمجيد الكربي والحكم الرابع محمد ناصر ومقيّم الحكام جاسم الهيل والمنسق العام عبدالله جاسم ومراقب المباراة أحمد العدساني والمسؤول الإعلامي حمد العنزي.

تشكيلتا الفريقين

لعب للأهلي: رودريجوس في حراسة المرمى ومحمد النعيمي «إبراهيم ماجد ق 80» وشين لوري واوميد إبراهيمي ومحمد العباسي ونبيل الزهر وجاسم محمد ومحمد ديامي وعبدالرشيد امارو وعلي قادري «ناصر خلفان ق 80» وحازم شحاتة «جوهن بينسون ق 94» .

ولعب للريان: فهد يونس في حراسة المرمى ومحمد علاء وشجاع خليل وفرانك كوم ودامي تراوري «عبدالرحمن الحرازي ق 58» وعبدالعزيز حاتم ونايف الحضرمي «إبراهيم مسعود ق 46» ومحمد جمعة «خالد مفتاح ق 46» ويوهان بولي وأحمد عبدالمقصود وميركادو.

العلامات

مقالات ذات صلة

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق