fbpx
الراية الرياضية
اليوم على استاد ثاني بن جاسم

السد وأم صلال في لقاء القمة والقاع

متابعة – حسام نبوي:

يستضيف استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في تمام الساعة الثامنة إلا ربعًا من مساء اليوم مواجهة تجمع بين السد وأم صلال ضمن مباريات الجولة السابعة من دوري نجوم قطر، والتي يسعى خلالها الفريقان لتقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية رغم اختلاف الطموح واختلاف وضع الفريقين في جدول ترتيب مسابقة الدوري، فالسد يتصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 16 نقطة بينما يقبع أم صلال في قاع الترتيب برصيد 4 نقاط فقط، وبالتالي السد يتطلع إلى تحقيق الفوز حتى يواصل التحليق منفردًا في الصدارة، التي يحتلها بفارق نقطة واحدة عن الأهلي -قبل انطلاق هذا الأسبوع- ويعتبر السد الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في البطولة حتى الآن حيث حقق الفوز في 5 مباريات وتعادل في واحدة، وهو صاحب أفضل خط هجوم بنجاح بغداد بو نجاح ورفاقه في تسجيل 24 هدفًا منها 4 أهداف في المباراة الأخيرة للفريق ضد العربي، وهو صاحب أفضل دفاع بالاشتراك مع فريقي الريان والخور، حيث استقبلت شباك كل منهما 5 أهداف فقط، ويضم السد بين صفوفه كوكبة من أفضل لاعبي الدوري لذلك ستكون مهمة أم صلال في مواجهة اليوم صعبة للغاية.

أما أم صلال فالفوز يعتبر مهمًا بالنسبة له حتى يبدأ الفريق في طريق النجاة مبكرًا من منطقة الهبوط، وأم صلال سجل لاعبوه حتى الآن هدفين واستقبلت شباكه 9 أهداف، وخسر مواجهته الأخيرة أمام الأهلي بهدفين نظيفين، وهو يعلم جيدًا مدى صعوبة المواجهة المقبل عليها أمام السد المنتشي بالانتصارات الأخيرة.

وينتظر أن يخوض السد المباراة بكامل نجومه. أما أم صلال الذي عمل مدربه عزيز بن عسكر على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق خلال المباراة الأخيرة فيمتلك مجموعة الجيدة من اللاعبين ورغم أن كل الترشيحات في صالح السد إلا أن كل الاحتمالات تظل واردة في مباراة اليوم.

تشافي مدرب السد:

هدفنا مواصلة الانتصارات

وصف الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب السد مباراة أم صلال اليوم بالمهمة في مشوار الفريق بالمسابقة. وتحدث تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة قائلًا: نحن جاهزون للمنافسة وكما تعلمون كل مباراة تعتبر معركة في هذا الدوري، كل المباريات صعبة لأن الجميع يبذل جهدًا كبيرًا أمامنا، والآن نواجه أم صلال وخسرنا نقطتين ضد هذا الفريق في الموسم الماضي.

وأضاف: أم صلال فريق يدافع بشكل رائع ومدربه مكافح، أعتقد أنهم سيجدون الحلول من خلال الهجمات المرتدة، نحن المرشحون لتحقيق الفوز، ولكن كالعادة علينا أن نظهر بمستوانا الحقيقي في الملعب لحصد الثلاث نقاط.

وقال المدرب الإسباني: لدينا مجموعة رائعة من اللاعبين ونمر في فترة جيدة ولكن علينا أن نستمر بهذه الطريقة ومواصلة تحقيق الانتصارات.

وعن طريقة اختيار اللاعبين للمشاركة في المباريات، قال مدرب الزعيم: أحاول اتباع أسلوب التدوير في الفريق لأن الكل يستحق أن يلعب، لدينا مجموعة كبيرة وكل لاعب مهم لنا وسيحصل على فرصته، مستويات اللاعبين متقاربة ولدينا شباب ومحترفون مميزون، نمر بفترة ممتازة وليس لدينا غيابات كثيرة وفقط بهاء الليثي مصاب.

واستكمل المدرب الإسباني حديثه قائلًا: « لعبنا بشكل رائع حتى بدون جونغ ونام أمام العربي، لدينا مجموعة كبيرة وأحاول إدارة الوضع بتدوير اللاعبين، أنا سعيد جداً بكل اللاعبين لأنهم جميعًا يتدربون بشكل جيد».

بن عسكر مدرب أم صلال:

علينا مواصلة العمل رغم خيبة الأمل

أكد عزيز بن عسكر مدرب أم صلال بأنهم يشعرون بخيبة أمل بعد الخسارة الأخيرة أمام الأهلي في الأسبوع السادس، ولكنهم سيواصلون العمل لتحقيق هدفهم في هذا الموسم الذي وصفه بالصعب.

وأضاف: ندخل المباراة ونحن لا نعاني من الضغوط لأن الضغوط على السد ونحن نفكر في النقاط وسنرى كيف ستسير الأمور.

وعن استعداداتهم للمواجهة، قال: سنواجه المتصدر وأفضل فريق في آسيا والذي يقوم مدربه بعمل رائع، ولكن كما ظللت أكرر نحن نركز على أنفسنا، وأنا سعيد لأننا نمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، وبالنسبة لي فهذا أمر مهم لأن الجميع ينتظرون نتائج جيدة، وأعتقد أن هذا ليس بالأمر الصعب.

وعن غياب فريقه عن تسجيل الأهداف في معظم المباريات، قال: نحن نعمل على هذا الأمر، وأنا سعيد لانضمام كايكي للفريق ونحن محظوظون بالتحاقه بنا، لكن لسوء الحظ فهو مصاب حاليًا، وأتمنى عودته سريعًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X