fbpx
الراية الرياضية
سيطرة واضحة للنواخذة وتراجع غريب للشواهين

الوكرة يعبر السيلية بأجمل ثلاثية

متابعة – صابر الغراوي:

استعاد فريق الوكرة ذاكرة الانتصارات في بطولة دوري نجوم QNB، بعد فوزه الكبير والمستحق على حساب السيلية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المواجهة التي أقيمت بين الفريقين في افتتاح منافسات الجولة السابعة.

المباراة التي أقيمت على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي شهدت تفوقًا وكراويًا واضحًا سواء في الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة سلبية أو في الثاني الذي شهد الأهداف الأربعة، وجاءت جميع أهداف الوكرة من الجبهة اليسرى عن طريق محمد بن يطو د49 وعمر علي د52 وسيبايوس د75، في حين سجل عبد القادر إلياس هدف السيلية الوحيد في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة سجل الوكرة قفزة رائعة في جدول ترتيب الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد السيلية عند 8 نقاط.

مارس الوكرة ضغطًا متقدمًا منذ اللحظات الأولى للقاء على فريق السيلية وأجبر لاعبيه على التراجع إلى وسط ملعبهم من خلال الهجمات المتتالية التي شنها من الجبهة اليمنى تحديدًا عن طريق الثنائي مراد ناجي وعلي مال الله.

وفي المقابل اضطر لاعبو السيلية للتراجع في وسط ملعبهم طوال الشوط الأول لمواجهة الاندفاع الهجومي من فريق الوكرة مع البحث عن الهجمات المرتدة السريعة في محاولة لاستغلال سرعة مهند علي وتياجو وعبد القادر إلياس.

ولم تشهد أحداث الشوط الأول أي فرص حقيقية على المرميين.

الشوط الثاني

ومع انطلاقة الشوط الثاني حافظ الوكرة على أفضليته ولكن الفارق أن الفاعلية الهجومية زادت بشكل واضح ولم ينتظر لاعبوه كثيرًا قبل أن يتمكنوا من زيارة شباك الشواهين عن طريق محمد بن يطو بعد تسديدة سيابيوس من الجبهة اليسرى في الدقيقة 49.

لم تظهر أي ردة فعل للسيلية بعد هذا الهدف بل على العكس تمامًا كان الوكرة هو الأكثر إصرارًا على زيارة الشباك مرة ثانية وتحقق له ما أراد بالفعل بعدها بثلاث دقائق فقط عن طريق عمر علي الذي أكمل عرضية محمد بن يطو ووضعها في الشباك بالدقيقة 52.

وأطلق سيبايوس رصاصة الرحمة على الشواهين في الدقيقة 75 بعد أن استغل عرضية عمر علي من الجبهة اليسرى أيضًا وسدد الكرة داخل الشباك محرزًا ثالث أهداف الوكرة، وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي أحرز عبد القادر إلياس هدف السيلية الوحيد لتنتهي المباراة بفوز الوكرة 3/‏‏‏1.

تشكيلتا الفريقين

  • السيلية:‏ كلود أمين وأحمد المنهالي ومصطفى محمد ومجدي صديق وعادل بدر وتياجو ومهند علي وفهد البياتي وحمد العبيدي ونذير بلحاج وعبد القادر إلياس.
  • الوكرة:‏ سعود الخاطر ولوكاس مينديس وعبد الله المفتاح وعلي مال الله (جاسم الجلابي 83) وسانشيز ايسايس (عبد الرحمن محمد 76) وسباستيان سيبايوس وعمر علي ومراد ناجي وعثمان كوليبالي ومراد ناجي ومحمد بن يطو.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق