fbpx
الراية الرياضية
الفريقان يتطلعان لإنجاز المهمة بنجاح وانتزاع النقاط كاملة

تحدٍ شرس بين الخور والغرافة

متابعة – رجائي فتحي:

يستضيف الغرافة على ملعبه فريق الخور في الساعة ٥:٣٠ من مساء اليوم في مواجهة قوية بالجولة السابعة من بطولة الدوري والتي يطمح فيها الفريقان في تحقيق الفوز.

الغرافة يدخل مباراة اليوم وهو في المركز الثالث بجدول الترتيب قبل انطلاق هذه الجولة برصيد ١٢ نقطة ويطمح وبشدة أن يواصل عروضه القوية بعد الانتصار الأخير له على فريق الدحيل بثلاثية نظيفة والتقدم خطوة للأمام في جدول الترتيب.

وفريق الخور لم يتذوق حتى الآن طعم الفوز، حيث إنه تعادل في ٤ مباريات وخسر مباراتين ويحتل المركز قبل الأخير في الترتيب قبل انطلاق الجولة، ويحتاج بشدة لأن يحقق الانتصار الأول من أجل التقدم خطوة في جدول الترتيب.

بدون شك المواجهة ستكون صعبة جدًا بين فريقين لا بديل أمامها غير الفوز، الغرافة للذهاب لما هو أبعد من المركز الثالث والخور لوداع منطقة القاع أو بالأحرى الاقتراب من المنطقة الدافئة وهذا يمثل هدفًا مهمًا عند الفريقين.

وصحيح أن المتابع لموقف الفريقين في جدول الترتيب يؤكد أن هناك أفضلية لفريق الغرافة، ولكن المتابع لدوري النجوم يؤكد أن كل شيء في كرة القدم يمكن تحقيقه، وتعادل الخور مع السد في الدوري وهو التعادل الوحيد للزعيم في مبارياته الست التي لعبها في البطولة.

ومن خلال هذه المعطيات يمكن القول إن كل شيء وارد في هذه المواجهة، وإذا فاز الغرافة أو الخور فلن تكون هناك مفاجآت لأن هذه الأمور هي الطبيعية التي تحدث في البطولة وبين كل الفرق نظرًا لقلة الفوارق الفنية بينها.

ويملك الفريقان عددًا كبيرًا من اللاعبين الجيدين سواء على صعيد المواطنين أو المحترفين ويمكنهم صناعة الفارق الفني المطلوب في مثل هذه المباريات الصعبة والمهمة والتي تحدد وضعية الفريقين في الجدول.

ويعول الخور على ثبات تشكيلته في الفترة الأخيرة والتي منحته الكثير من التفوق والسيطرة في الأداء، صحيح لم يحقق الفريق فوزًا حتى الآن، ولكن العناصر التي يمتلكها يمكنها أن تحقق ذلك بمزيد من الانسجام والتجانس مع فكر المدرب الجديد.

يوكانوفيتش مدرب الغرافة:

مواجهة صعبة

أكد سلافيسا يوكانوفيتش مدرب الغرافة أن مواجهة فريقه أمام الخور لن تكون سهلة لأن الغرافة سيواجه فريقًا متماسكًا ويتميز بالصلابة وهو ما يتطلب مواجهته بأعلى درجات التركيز. وقال: أتيحت لي فرصة متابعة فريق الخور في مباراتيه الأخيرتين ونحن نعمل لاستغلال هذه الفترة لتحليل طريقة لعبه وإعطاء اللاعبين الفكرة عن الأسلوب الذي نريد تطبيقه، فريق يتميز بالسرعة في الخط الأمامي والتماسك في خط الوسط والقوة على مستوى الدفاع.

عثمان اليهري:

معنوياتنا مرتفعة

قال عثمان اليهري لاعب الغرافة: نخوض لقاء الخور بمعنويات عالية، والمطلوب أن ندخله بأعلى درجات التركيز لأن الخور فريق بإمكانه أن يحرج أي منافس، فهو يتميز بالتنظيم الجيد خاصة في الجانب الدفاعي. وعن تأثير فوز الغرافة الأخير، قال: مباراة الدحيل مثل أي مباراة في الدوري وأكبر مكسب منها هو النقاط الثلاث والأداء الجيد الذي قدمناه، ويجب علينا طي صفحة تلك المباراة والتركيز على المباريات القادمة.

هانتز مدرب الخور:

سنلعب بكل قوة من أجل الفوز

أكد الفرنسي هانتز مدرب الخور أن فريقه سيكون على موعد مع لقاء صعب أمام الغرافة مساء اليوم.

وقال هانتز: نعلم جيدًا أن الغرافة فريق قوي ومتجانس، وقد حقق الفوز في الجولة الماضية على حساب الدحيل بثلاثية نظيفة، وبالتالي المباراة لن تكون سهلة على الإطلاق. وأضاف: قدمنا مباراة كبيرة أمام السيلية في الجولة الأخيرة ولكننا لم نتمكن من تحقيق الفوز وخرجنا بنقطة وحيدة من اللقاء رغم الفرص الكثيرة التي صنعناها، وهذا سيكون بمثابة تحدٍ كبير لنا أمام الغرافة حتى نظهر بصورة جيدة ونخرج بنتيجة إيجابية. وتابع: بلا شك مركزنا في جدول ترتيب الدوري يجعلني أشعر بالإحباط، لكن نحن لا نزال في بداية الدوري.

وقال هانتز أيضًا: سنلعب بكل ما لدينا من جهد داخل المستطيل الأخضر ويجب علينا الفوز حتى نعود ونكون في المسار الصحيح.

فيتفا:

 الفوز يقودنا للمسار الصحيح

أكد اليوناني جيانيس فيتفاتزيديس «فيتفا» محترف الخور أن فريقه يتطلع إلى الوصول لأفضل مستوياته في المباريات القادمة بداية من مباراة الغرافة، مشيرًا إلى أن الفريق يحتاج لفوز وحيد حتى يكون في المسار الصحيح ويدخل المباريات القادمة بمعنويات أفضل. وأضاف: مباراتنا أمام الغرافة صعبة ولكن لدي الثقة بأننا نستطيع إيقاف خطورة المنافس والظفر بنتيجة إيجابية في هذه المباراة. وأضاف: سأفعل ما بوسعي وكل ما لدي حتى نكون في أفضل حال، وأنا واثق من أننا قادرون على تخطي هذه المرحلة وواثق تمامًا بأننا لن ننافس على الهبوط.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X