fbpx
الراية الرياضية
اليوم مواجهة تصحيح المسار على ملعب عبد الله بن خليفة

3 نقاط مهمة للدحيل والخريطيات

متابعة – صابر الغراوي:

عندما تشير عقارب الساعة إلى الثامنة إلا الربع من مساء اليوم الجمعة ستكون جماهير الدحيل والخريطيات على موعد مع لقاء صعب ومهم ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة دوري نجوم قطر.

هذا اللقاء المهم الذي يقام على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، يحمل عنوان ضرورة تصحيح المسار بالنسبة لصاحب الملعب من ناحية والضيوف من ناحية أخرى يفرض واقعًا مهمًا أمام عشاق الفريقين ملخصه أن الاحتمالات قائمة في هذه المواجهة.

هذا الواقع يعكس الوضعية الصعبة التي يعيشها كل فريق في جدول ترتيب الدوري باعتبار أنهما يتواجدان في المراكز المتأخرة حاليًا، حيث يتواجد الخريطيات في المركز التاسع برصيد ست نقاط فقط جمعها من الفوز في لقائين والخسارة في أربع مباريات، بينما يتواجد الدحيل في المركز الخامس برصيد تسع نقاط جمعها من الفوز في ثلاث مباريات والخسارة في مثلها.

وعلى الرغم من أن البعض يرى أن وضعية الدحيل أفضل بكثير من وضعية فريق الخريطيات، بسبب فارق الخبرات الكبير بين الفريقين، فضلًا عن تاريخ المواجهات المباشرة بينهما والذي يصب معظمه في مصلحة بطل الدوري، إلا أن عشاق الصواعق يمنون النفس باستغلال حالة التراجع الواضحة في مستوى فريق الدحيل خلال الموسم الحالي، فضلًا عن أن آخر مواجهة جمعت بين الفريقين في بطولة الدوري نجح خلالها الخريطيات في تحقيق فوز مثير على الدحيل بهدف نظيف في القسم الثاني من بطولة الموسم قبل الماضي.

ومما لا شك فيه أن هذه المباراة مرشحة للوصول إلى أعلى معدلات الإثارة والحماس، لأن الجميع يعلم جيدًا حجم التأثير الإيجابي الرائع على الفريق الذي يتمكن من تحقيق الفوز، كما أنه لا يخفى على أحد حجم الهزة والصدمة التي سيتعرض لها الخاسر في هذه المواجهة باعتبار أن موقفه سيتأزم في جدول الترتيب وتحوم الشكوك بعد ذلك حول قدرته على تحقيق أهدافه بالدوري.

صبري لموشي مدرب الدحيل:

مواجهة الخريطيات مهمة وصعبة

أكد صبري لموشي مدرب الدحيل أن المباراة المقبلة أمام الخريطيات مهمة وصعبة في نفس الوقت، لاسيما أنها تأتي بعد خسارة أمام الغرافة، وهناك أمور يجب معالجتها واستعادة الأسس التي تجعل الدحيل فريقًا قويًا. أضاف: من الطبيعي أن أنتظر رد فعل قويًا من اللاعبين في ظل بعض الغيابات التي نعاني منها، واللاعبون يعرفون أننا لم نكن في المستوى المطلوب في مباراة الغرافة ورد الفعل هو الأمر المتوقع في هذه المباراة.

وواصل: الغيابات لم تكن سببًا في الهزيمة الماضية، فهي المرة الأولى التي يغيب فيها كل من أحمد ياسر ومهدي بن عطية في مباراة واحدة، ولكن لا يمكن أن نقول إن سبب الهزيمة هو الغيابات.

يوسف آدم مدرب الخريطيات:

نتوقع ردة فعل قوية من الدحيل

قال يوسف آدم مدرب الخريطيات إن استعدادات الفريق للدحيل مثلها مثل أي استعداد لأي مباراة أخرى، وبالتالي فليس لها استعدادات خاصة باعتبار أن كل المباريات صعبة وعملنا على تحضير الفريق بشكل جيد للقاء الدحيل.

وأضاف: الفريقان قادمان من خسارتين بالجولة الماضية وبالتالي فمن الطبيعي أن يدخل أي فريق قادم من خسارة للمباراة التالية بقوة بهدف التعويض واستعادة نغمة الانتصارات، لذلك فإن رغبة التعويض تكون مسيطرة على الفريقين في أرض الميدان وهذا أمر طبيعي لذلك أقول إن المباراة صعبة.

وقال يوسف آدم في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: الدحيل عندما يعود من خسارة تكون ردة فعله قوية لتحقيق الفوز وكذلك فريقنا نحتاج لكسب المزيد من النقاط لذلك فإن الدوافع متشابهة في هذه المواجهة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X