الراية الرياضية
أحمد بن محمد يُشيد بالدعم الكبير من اتحاد اللعبة

«المرقاب» بطلًا لطائرة «عنن سيلين» الشاطئية

علي الكواري: هناك اتجاه لإقامة بطولة كأس «عنن» بعد نجاح النسخة الأولى

متابعة – فريد عبدالباقي:

 توَّج علي غانم الكواري، رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، فريق المرقاب بطلًا للنسخة الأولى من بطولة أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني للكرة الطائرة الشاطئية «عنن سيلين»، وبالتعاون مع الاتحاد القطري للكرة الطائرة، في المخيم الشتوي الخاص بمنطقة سيلين على مدار ثلاثة أسابيع بمشاركة 22 فريقًا، وكانت المنافسات انطلقت 6 نوفمبر الجاري وسط إجراءات احترازية مُشدّدة اتبعتها اللجنة المنظمة للبطولة للحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19».

تمكن فريق المرقاب من حسم اللقب لصالحه بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق فريق قرطاج في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط بواقع نتائج «23-25 و25-16 و25-19 و25-21»، وأدار المباراة طاقم حكام من اتحاد الطائرة وهم: سلامة أبوزيد ومحمد الجعل وعمر الخلافي.

وعقب نهاية المباراة، قام علي غانم الكواري، رئيس الاتحادين القطري وغرب آسيا ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة، وسعادة الشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني راعي البطولة، ومحمد سالم الكواري، عضو مجلس الإدارة ونائب رئيس لجنة الطائرة الشاطئية بالاتحاد، بتسليم كأس البطولة إلى فريق المرقاب والميداليات الذهبية ومبلغ 10 آلاف ريال قطري، ونال فريق قرطاج الميداليات الفضية ومبلغ 5 آلاف ريال، بجانب تقديم هدايا عينية إلى الفرق المشاركة في البطولة.

وحرص علي غانم الكواري رئيس الاتحاد وسعادة الشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني راعي البطولة على تبادل الدروع التذكارية.

ومن جانبه، أشاد علي الكواري رئيس الاتحاد بأداء ومستوى البطولة والتي شهدت مشاركة 22 فريقًا، كما هنأ فريق المرقاب على تتويجه بلقب النسخة الأولى وفريق قرطاج الذي كان ندًا له طوال أشواط المباراة.

وقال الكواري، إن البطولة حظيت بمشاركة كبيرة من فرق الكرة الطائرة الشاطئية، والتي اقتصرت فقط على مشاركة اللاعبين الهواة من المواطنين والمقيمين، وأنه لم يُسمح بمشاركة اللاعبين المُحترفين من الأندية القطرية.

وأعرب الكواري رئيس الاتحاد عن خالص شكره وامتنانه لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، على الدعم اللا محدود.. لافتًا إلى حرص اللجنة الأولمبية في الدعم المتواصل مع اتحاد الطائرة.. منوهًا أن الاتحاد يدرس إقامة كأس «عنن سيلين»، بعد نجاح النسخة الأولى.

وفيما قدّم سعادة الشيخ أحمد بن محمد بن جبر آل ثاني راعي البطولة الشكر والتقدير إلى اتحاد اللعبة على مُساندتهم ودعمهم للبطولة، كما أثنى على جهود مجلس إدارة الاتحاد بتطوير اللعبة خلال السنوات الماضية، حيث نجح منتخبنا الوطني الأول للكرة الطائرة الشاطئية المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان بلوغ أولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية عام 2016، واقترابه من التأهل للمرة الثانية على التوالي إلى الأولمبياد والتي ستقام العام المقبل في مدينة طوكيو اليابانية.

من جهته، وجّه محمد سالم الكواري عضو مجلس إدارة الاتحاد شكره إلى القائمين على البطولة، ومشيدًا بالمستوى الفني الذي ظهر عليه فريقا المرقاب وقرطاج.. مؤكدًا أن البطولة أفرزت عددًا من اللاعبين المُتميزين سيكون لهم شأن كبير في لعبة الطائرة الشاطئية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X