اخر الاخبار

توغل آليات الاحتلال في غزة وحملة اعتقالات واسعة في الضفة

القدس المحتلة – قنا:
توغلت آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم في أراضي الفلسطينيين الحدودية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، بأن آليات الاحتلال انطلقت من الموقع العسكري الإسرائيلي الجاثم على الشريط الحدودي شرق مخيم البريج، وتوغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين، وقامت الجرافات بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المكان، وسط إطلاق نار متقطع وقنابل دخانية للتغطية على عملية التوغل.
يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد بين الفينة والأخرى التوغل في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق قطاع غزة، وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.
من ناحية أخرى شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت 17 فلسطينيا من الضفة الغربية.
ففي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين من قرية قراوة بني زيد، شمال المدينة، بعد أن داهمت منزليهما في البلدة.
كما اعتقلت ثلاثة مواطنين من القدس بينهم /ثائر أنيس غباش/ الموظف في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، واثنين أخرين من أريحا أحدهما أسير محرر.
وفي جنين اعتقلت قوات الاحتلال شابين أحدهما أسير محرر، عقب دهم منزلي ذويهما في حي المراح. كما اعتقلت ثلاثة شبان من بيت لحم بينهم أسير محرر.
وفي السياق، كثفت قوات الاحتلال منذ ساعات الصباح من تواجدها العسكري في محيط قرية الجلمة، وعلى طول الشارع الالتفافي شمال شرق جنين.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الليلة الماضية، 5 فلسطينيين خلال قمعها مراسم تشييع جثمان الشهيد نور جمال شقير في مدينة القدس، التي جرت وسط إجراءات مشددة فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
واستشهد الشاب نور شقير، الأربعاء الماضي، برصاص الاحتلال بعد إطلاق النار عليه عند حاجز زعيم العسكري شمال القدس.
وذكر مصدر محلي، أن الاحتلال قمع المشيعين بإلقاء القنابل الصوتية في اتجاههم عند وصولهم إلى حي الصوانة في المدينة.. لافتا المصدر أن الاحتلال نشر قواته في شوارع القدس، ونصب حاجزا عند مدخل طريق باب الأسباط، ومنع المقدسين من المرور.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X