fbpx
الراية الرياضية
يواصل تدريباته الإعدادية للقاء بنجلاديش المرتقب الجمعة

العنابي يستعد بقوة لعودة التصفيات الآسيوية

سانشيز يركز على الناحيتين الفنية والبدنية طامحًا في النقاط الثلاث

متابعة- رجائي فتحي:

يواصل منتخبنا الوطني لكرة القدم تجهيزاته القوية لمواجهته أمام بنجلاديش والمحدد لها يوم الجمعة المقبل على ملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2023 في الصين وكأس العالم قطر 2022 التي تأهل لها العنابي مباشرة لكونه المنظم للبطولة. وستكون المباراة المُقرّرة ضمن الجولة الثامنة، أولى مباريات التصفيات الآسيوية التي تقام خلال عام 2020، بعد المُصادقة على قرار تحديد الموعد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادين الوطنيين في البلدين حيث إن كل المنافسات الآسيوية توقفت منذ نوفمبر من العام الماضي بسبب جائحة كورونا.وأدى اللاعبون التدريبات اليومية لهم مساء أمس بملاعب أكاديمية أسباير بمشاركة جميع اللاعبين المختارين لهذه المباراة وعددهم 23 لاعبًا.واللاعبون المختارون للمباراة هم: مشعل برشم وطارق سلمان وعبدالكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ومصعب خضر ومحمد وعد ويوسف عبدالرزاق (السد)، ومعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبدالله عبدالسلام ومحمد عماد عايش وعبدالرحمن فهمي (الدحيل)، وأحمد علاء الدين وهمام أحمد ومؤيد حسن (الغرافة) أحمد فتحي وجاسم جابر ومحمود أبو ندى (العربي) عبدالعزيز حاتم وفهد يونس (الريان). ويقود التدريبات الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب ومعه الجهاز المعاون له ويسعى أن يجهز اللاعبين بأفضل صورة لهذه المباراة التي يتطلع العنابي لتحقيق الانتصار فيها والبقاء على صدارة المجموعة الخامسة ورفع الفارق عن أقرب منافسيه المنتخب العماني لحين لقاء المنتخبين معا في ختام مباريات التصفيات. وبعد هذه المباراة سوف يتبقى للعنابي مباراتين مع الهند ثم عمان وعلى ضوء نتيجة المباراتين سوف يتحدد موقف العنابي من الذهاب إلى الصين 2023 في البطولة القارية.ويسعى الجهاز الفني بقيادة سانشيز الوصول باللاعبين إلى أفضل جاهزية فنية للمباراة لاسيما أن العنابي يعيش حالة من الاستقرار الفني في تشكيلته كما أكد سانشيز من قبل أنه يعتمد على تشكيلة أساسية يلعب بها مع مشاركة بعض العناصر وأن هذا الأسلوب هو ما يميز عمله بتجهيز الجميع بأفضل صورة حتى إذا غاب أي لاعب يكون البديل جاهزًا وبنفس القوة والكفاءة التي من خلالها يمكن أن يصنع الفارق كما حدث مع العنابي في كأس آسيا الأخيرة في الإمارات التي توج بلقبها لأول مرة في تاريخ الكرة القطرية.ويركز الجهاز الفني على الجانبين الفني والبدني في تأهيل اللاعبين بالصورة المطلوبة لهذه المباراة طامحًا في الحصول على نقاطها الثلاث لاسيما أن المباراة تقام على ملعبه وبين جماهيره وكذلك هناك فارق فني بين المنتخبين وسبق أن فاز منتخبنا في لقاء الذهاب على منتخب بنجلاديش في العاصمة دكا بثنائية نظيفة وكانت في إطار مباريات الجولة الثالثة من التصفيات القارية. وخاض منتخبنا 3 مباريات ودية خلال فترتي التوقف في أكتوبر ونوفمبر الماضيين حيث خسر في اللقاء الأول من غانا بنتيجة 5-1 في مدينة أنطاليا التركية في أكتوبر ثم لعب في شهر نوفمبر أمام كوستاريكا وتعادل معها 1-1 في النمسا وخسر المباراة الثانية أمام منتخب كوريا الجنوبية بنتيجة 2-1 في النمسا أيضًا.

طرح التذاكر غدًا للجماهير

يقوم اتحاد الكرة بطرح التذاكر الخاصة بمواجهة منتخبنا الوطني أمام منتخب بنجلاديش اعتبارًا من الغد وقبل وقت كاف من إقامة المباراة والمحدد لها ال6:00 مساء الجمعة المقبل في التصفيات الآسيوية المشتركة «Online» وذلك بسعة 20% من السعة الإجمالية لملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل التي ستقام عليه المباراة.

وسوف يكون دخول الجماهير للمباراة بنفس الطريقة التي يتم بها في بطولة الدوري بواسطة الإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الدولة عن طريق وجود تطبيق احتراز على اللون الأخضر وكذلك التباعد الاجتماعي في الملعب وغيرها من الأمور الخاصة بالإجراءات الاحترازية وذلك لسلامة الجميع ومنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد- 19).

ويأمل اتحاد الكرة السلامة للجميع من خلال تنفيذ هذه الإجراءات الاحترازية كما حدث في بطولة الدوري والأمور تسير بصورة جيدة. ويمكن للراغبين في حضور المباراة من الملعب شراء تذاكرهم من خلال الموقع الإلكتروني بنفس الآلية التي تتم بها عملية الشراء من قبل.

الحضور للناقل

تقرر حضور مباراة منتخبنا مع منتخب بنجلاديش يوم الجمعة المقبل لأفراد النقل التلفزيوني «قناة الكأس» للمباراة فقط وذلك وفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة التي تأتي ضمن تعليمات الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا.

لعب وديتين في الفترة الماضية

منتخب بنجلاديش يتدرب بالدوحة

وصل منتخب بنجلاديش إلى الدوحة منذ حوالي أسبوع حيث خضع لاعبيه لفحص فيروس كورونا منذ الوصول للدوحة وذلك حفاظا على سلامة الجميع وطبقا للبروتوكول الطبي المتبع بهذا الأمر. ومن وصول الفريق الى الدوحة وهو يجهز بكل قوة لمواجهة العنابي المرتقبة يوم الجمعة المقبلة في التصفيات الآسيوية المشتركة. ولعب منتخب بنجلاديش مباراتين وديتين ويسعى أن يقدم افضل مستوى له أمام منتخبنا في واحدة من المباريات الصعبة التي تنتظر العنابي في هذه التصفيات القارية المشتركة سواء لكأس آسيا أو كأس العالم. ويحتل منتخب بنجلاديش المركز الخامس والأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة حصل عليها بالتعادل مع الهند وهو الوحيد في المجموعة الذي لعب 4 مباريات فقط في حين أن كل منتخبات المجموعة لعبت 5 مباريات. ويتصدر المجموعة منتخبنا الوطني برصيد 13 نقطة ثم منتخب عمان 12 نقطة ثم أفغانستان 4 نقاط والهند 3 نقاط وبنجلاديش نقطة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X