fbpx
فنون وثقافة
أسسته سعادة الشيخة المياسة في «مشيرب»

نادي سي بي.. فضاء فني للمبدعين في قطر

الدوحة – الراية:

كشفت متاحف قطر النقاب عن «نادي سي بي»، وهو أحدث تطور في أندية الفنون المخصصة للأعضاء فقط، ويقع في مشيرب، بمقر مركز قطر الجديد للابتكار وريادة الأعمال M7، وجائزة فاشن تراست العربية، ومهرجان «تصوير» للتصوير الفوتوغرافي، والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا. وقد أسس النادي سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، بالتعاون مع شركة مشيرب العقارية، وDWNorthstar لمؤسسها ويتني روبنسون، برعاية مجلس قطر الوطني للسياحة، وهو يوفر أجواء ملهمة وجذابة للاسترخاء والتواصل والترفيه.

ويتألف مجمع «نادي سي بي» من نادٍ به مقهى واستراحة للأعضاء، بالإضافة إلى 14 منزلًا فريدًا نسّقتها أسماء عالمية رائدة في مجال الأزياء والتصميم الداخلي، بما في ذلك ديان فون فورستنبرغ، وأرماني /‏‏ كازا، ومينوتي، ودانييل أرشام، وإينديا مهدفي، وماري آن أوديجان، وفيليبا دي أبرو، ودونا كارن/‏‏وأربن زين، وLuxury Living، وThe Future Perfect، وروسانا أورلاندي، ومن قبل فنانتين والمصممتين القطريتين عائشة السويدي ووضحة.

وفي هذا السياق علّقت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، قائلة: سيشكل نادي سي بي فضاءً للأشخاص الأكثر إبداعًا في قطر للقاء في جو غير رسمي، وتبادل الأفكار في إطار اجتماعي مُريح. مضيفة: تأسس نادي سي بي في منطقة مثالية من الدوحة، وسط أكثر الأماكن تنوّعًا وإلهامًا، وهو مفتوح للترحيب بالأعضاء الجدد في إطار محفز وابتكاري بنفس حفاوة مرافق النادي.

من جانبه قال ديان فون فورستنبرغ: قطر أضحت مركزًا حديثًا للتعليم والفنون، كلما تجولت في أنحاء البلاد نهلت من منابع الإلهام، وأنه فخر كبير أن أصمم سكنًا ثانويًا لي في الدوحة. من جانبها، أوضحت عائشة السويدي أن مشيرب تُخبئ في طياتها الكثير من الذكريات. مشيرة إلى إنها منطقة تزخر بالتاريخ والثقافة. مضيفة: ما إن طُرح عليّ مشروع تصميم التاون هاوس، عدت بالزمن إلى الوراء إلى الدوحة، إلى شوارعها ومنازلها، وعادت إليّ كل تلك المشاعر التي ولدت هناك. يُشار إلى أن جولات الأعضاء في النادي ستنطلق يوم 7 ديسمبر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X