fbpx
الراية الرياضية
يضع اللمسات الأخيرة للقاء بنجلاديش من خلال التدريب الرئيسي اليوم

العنابي يجهز كل أوراقه لاستئناف التصفيات الآسيوية

سانشيز يرصد كل تفاصيل المنافس لاختيار التشكيلة المناسبة

متابعة- رجائي فتحي:

دخل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في مرحلة التركيز النهائية وذلك لمواجهة منتخب بنجلاديش مساء الجمعة في استئناف التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.

وقام الجهاز الفني بقيادة فيليكس برصد كل شيء خاص بمنتخب بنجلاديش من حيث مصادر القوة والضعف فيه وذلك للعب عليه بالصورة المناسبة والتي معها يستطيع العنابي أن يصنع الفارق المطلوب في اللقاء ويحقق الانتصار، وهذا هو الأهم في مثل هذه المباريات المهمة.

وتكتسب هذه المباراة أهمية كبيرة عند الجميع لاسيما وأنها تأتي بعد فترة توقف تخطت العام حيث إن آخر مباراة رسمية في هذه التصفيات أقيمت في نوفمبر من العام الماضي، وبالتالي الجميع في حالة شغف كبيرة بما سيحدث في هذه المباراة المهمة وما سوف يتم تقديمه من مستوى فني خلالها.

ويطمح العنابي من خلال تجهيز كل أوراقه الحاسمة من أجل تحقيق الانتصار في المباراة المرتقبة للاقتراب من عملية حسم بطاقة العبور صوب الصين 2023 ويمثل ذلك هدفًا استراتيجيًا حيث إن العنابي هو بطل آسيا ويأمل التأهل للنهائيات المقبلة للدفاع بكل قوة عن لقبه الذي حققه في النسخة الماضية بالإمارات، وبذلك يكون العنابي حقق الهدف المهم من هذه التصفيات لأن عملية الوصول لكأس العالم تحققت قبل هذه التصفيات لكون العنابي هو المنظم للمونديال المقبل.

واختار الجهاز الفني 23 لاعبًا لهذه المهمة والتي يأمل من خلالها تحقيق الهدف المنشود بالتأهل للنهائيات الآسيوية، وهم من نفس المجموعة التي كانت في المعسكر الأخير الذي أقيم في النمسا، والاستثناء في دخول لاعبي الدحيل محمد عماد عياش وعبدالرحمن فهمي بالقائمة، حيث إن عياش كان من ضمن عناصر المنتخب الأولمبي وهو مدافع جيد، وكذلك عبد الرحم فهمي لاعب الوسط وهو ليس بجديد على العنابي ودائمًا ما يكون ضمن تشكيلة العنابي.

وأدى المنتخب تدريباته أمس بمشاركة جميع اللاعبين وهم: مشعل برشم وطارق سلمان وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيف ومصعب خضر ومحمد وعد ويوسف عبدالرزاق (السد) ومعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبدالله عبدالسلام ومحمد عماد عايش وعبدالرحمن فهمي (الدحيل) وأحمد علاء الدين وهمام أحمد ومؤيد حسن (الغرافة)، وأحمد فتحي وجاسم جابر ومحمود أبو ندى (العربي)، وعبدالعزيز حاتم وفهد يونس (الريان)، ويؤدي المنتخب التدريب الرئيسي له مساء اليوم وهو بمثابة بروفة للمباراة حيث يقف من خلاله المدرب على التشكيلة التي سوف يلعب بها المباراة. وسوف يشرح المدرب كل شيء عن المنافس للاعبين للوقوف على كل مصادر القوة والضعف به من أجل اختيار التشكيل المناسب الذي يواجه به المنافس.

كريم بوضياف: نحترم بنجلاديش وهدفنا الفوز

أكد كريم بوضياف لاعب منتخبنا الوطني أن العنابي تنتظره مباراة مهمة مساء الجمعة أمام منتخب بنجلاديش في التصفيات الآسيوية المشتركة. وقال بوضياف: نحن نحترم كل المنتخبات وفي دور المجموعات لا يوجد فارق بين مباراة وأخرى لأن محصلة كل مباراة ثلاث نقاط نسعى للحصول عليها، وذلك من أجل البقاء على قمة المجموعة في طريق البحث عن التأهل إلى النهائيات القارية.وتابع: العنابي خاض فترة إعداد جيدة سواء من خلال معسكر أنطاليا في تركيا واللعب مع منتخب غانا ثم معسكر النمسا واللعب مع منتخبي كوستاريكا وكوريا الجنوبية والجميع متحفز للمشاركة وأتمنى أن نوفق ونقدم مستوى متميزًا في لقاء بنجلاديش.

عبدالرحمن فهمي:

لا توجد مباراة سهلة

عبر عبدالرحمن فهمي لاعب منتخبنا الوطني عن سعادته بالعودة لتشكيلة المنتخب وقال: سعيد بالعودة للمنتخب وأتمنى أن أكون عند حسن الظن وأقدم أفضل مستوى لي مع العنابي في المرحلة المقبلة. وأضاف: تنتظرنا مباراة مهمة أمام منتخب بنجلاديش ومخطئ من يعتقد أنها سهلة حيث لا توجد مباراة سهلة في كرة القدم لاسيما بعد العودة من كورونا حيث كل شيء وارد في المباريات. وتابع: نحن في قمة التركيز لخوض هذه المباراة حيث يسعى كل لاعب أن يقدم أفضل ما لديه من مستوى فني والجميع جاهز للمشاركة.

وأتم قوله: سعداء بعودة النشاط الكروي من جديد على صعيد المنتخبات ونأمل أن تكون عودتنا قوية أمام بنجلاديش.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X