fbpx
أخبار عربية

نتنياهو: العلاقات مع أبو ظبي تتقدم بسرعة فائقة

القدس المحتلة – وكالات:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس، إن العلاقات «الإسرائيلية الإماراتية»، تتقدم بسرعة فائقة.
وأضاف في رسالة تهنئة إلى محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، بمناسبة يوم الإمارات الوطني: «منذ التوقيع على اتفاقية السلام التاريخية بين بلدينا، العلاقات الإسرائيلية الإماراتية تتقدم بسرعة، بوتيرة أسرع مما توقعناها وفي الواقع، هي تتقدم بسرعة فائقة».
وتابع نتنياهو «نحن نتعاون في العديد من المجالات: في العلوم والتكنولوجيا وفي التجارة والاستثمارات وفي الصحة والتعليم وفي المواصلات والسياحة».
وتوصّلت الإمارات وإسرائيل في 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لإقامة العلاقات بينهما تم التوقيع عليه يوم 15 سبتمبر الماضي في واشنطن. وقد استقبل مطار دبي الدولي أول رحلة لشركة طيران إسرائيلية تقوم بتشغيل رحلات تجارية إلى دبي.
وحطّت الرحلة رقم 6H 663 لشركة طيران «إسرإير» القادمة من تل أبيب في المطار في الخامسة و10 دقائق من بعد عصر الثلاثاء بالتوقيت المحلي الإماراتي حاملة على متنها 166 راكبًا.
وأعلنت شركة «إسرإير» عزمها تشغيل ما يصل إلى 14 رحلة أسبوعية بين الوجهتين باستخدام طائرة إيرباص العملاقة من طراز A320.
ويتزامن بدء الخدمة الجديدة مع مُستهل موسم العطلات الذي يشهد خلاله مطار دبي الدولي عادة ارتفاعًا ملحوظًا في أعداد الركاب الذين يمرون عبر المطار، سواء من القادمين إلى دبي لقضاء عطلات نهاية العام، أو العابرين منها في طريقهم إلى وجهات أخرى حول العالم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X