fbpx
الراية الرياضية
الشيخ جوعان بن حمد يتوج الفائزين في مهرجان المؤسس للهجن

الشقب والشحانية يتقاسمان الرموز

متابعة- حسام نبوي:

توج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية الفائزين بالرموز الذهبية في منافسات سن الحقايق واللقايا والثنايا بسباق المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني طيب الله ثراه للهجن العربية الأصيلة، بحضور عبدالله بن محمد الكواري نائب رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن، وذلك بعد انتهاء منافسات سن الثنايا مسافة 8 كلم للأشواط المفتوحة «هجن أصحاب السمو والسعادة الشيوخ» أمس.

وكان التألق واضحًا بالأمس للهجن التي تحمل شعار مؤسسة الشقب لتهدي مالكها سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني ثلاثة رموز ذهبية بجدارة واستحقاق، وكان الرمز الأول الشلفة الذهبية من خلال الشوط الأول للثنايا بكار مفتوح عندما تصدرت «كلثم» تحت قيادة المضمر سعيد عبدالهادي الشهواني الشوط بقوة وقطعت المسافة في زمن قدره «12.23.44» دقيقة لتقتنص الرمز.

وكما سيطرت الشقب على منافسات الشوط الأول تمكنت نفس المؤسسة من السيطرة على الشوط الثاني الرئيسي المخصص للثنايا قعدان مفتوح بواسطة «مبلش» وتحت قيادة نفس المضمر سعيد عبدالهادي الشهواني ليحتل المركز الأول بزمن قدره «12.37.80» دقيقة ويفوز بالخنجر الذهبي.

لم تكتف الشقب بالرمزين، ولكن واصلت حصد الرموز وحققت الهاترك بخطف الشلفة الذهبية للثنايا بكار عمانيات، واستطاعت «سلمى» أن تفرض وجودها في هذا الشوط المثير وسيطرت عليه مع المضمر سعيد عبدالهادي الشهواني وتقبض على الشلفة الذهبية بعد أن احتلت المركز الأول بزمن قدره «12.24.66» دقيقة ولم تترك هجن الشحانية المجال وأعلنت عن وجودها في الأشواط الثلاثة التالية وتحديدًا ابتداءً من الشوط الرابع المخصص للثنايا قعدان عمانيات واستطاع شعار الأدعم أن يحصد الخنجر الذهبي بعد أن تألق جارالله محمد بن عقيل مضمر الشحانية من قيادة «الواعي» للمركز الأول بزمن قدره « 12.42.50» دقيقة لتحصد الشلفة الذهبية.

وواصلت هجن الشحانية القبض على الشلفة الذهبية الخاصة بالثنايا بكار إنتاج، وظهرت «أسرار» التي تحمل شعار العنابي لتكشف كل الأسرار وتسيطر على هذا الشوط بجدارة تحت قيادة المضمر جابر بن سالم بن فاران المري، وتهدي الناموس والشلفة الذهبية لهجن الشيحانية وبالنسبة للرمز الذهبي والأخير بالأمس المخصص لشوط الثنايا قعدان إنتاج فقد استطاع «كهرمان» أن يهديه إلى شعار هجن الشحانية تحت قيادة المضمر المشاغب محمد بن خالد العطية، خاصة أنه تقدم على جميع منافسيه بزمن قدره «12.46.80» دقيقة.

حمد مبارك الشهواني:

من أقوى مواسم سباقات الهجن

أكد حمد مبارك الشهواني مدير الشؤون الإدارية في اللجنة المنظمة لسباق الهجن أن حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية ومتابعته جانبًا من منافسات سباق المؤسس الشيخ جاسم بن حمد بن ثاني طيب الله ثراه دليل على دعم واهتمامه برياضة الآباء والأجداد، وهو تشريف كبير لكل عشاق هذه الرياضة التراثية، وأضاف قائلًا: إن هجن الشقب تألقت بشكل واضح في منافسات الثنايا بالأمس ونقدم التهنئة لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني مالك الشعار على هذا التألق والفوز بثلاثة رموز وتسجيلها هاتريك وحصولها على نصف الرموز الذهبية بالأمس، وكذلك نتوجه بالتهنئة لهجن الشحانية تلك المؤسسة العملاقة على التألق وحصدها ثلاثة رموز ذهبية، لتتقاسم الشحانية والشقب الرموز عن جدارة واستحقاق وأشار قائلًا: إن الموسم الحالي بصفة عامة من أقوى المواسم على مستوى سباقات الهجن دون شك.

جار الله عقيل:

الشقب والشحانية قدّما أمسية رائعة

أكد جار الله محمد طالب عقيل مضمر هجن الشحانية أنها قدمت أداءً مميزاً أمس وحسمت الأمور لصالحها في الأمتار الأخيرة في عدد من الأشواط التي حصلوا عليها بالأمس.. رغم المنافسة القوية جدًا من منافسيهم، إلا أن هجن الشقب إلى جانب هجن الشحانية أمس كانت مميزة ونجحت في تقديم أمسية متميزة ورائعة جملها حضور وتتويج سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية.

وعبر بن عقيل عن أمله في ماتبقى من منافسات خلال مهرجان المؤسس.

سعيد عبد الهادي:

توقعت الفوز بالرموز الثلاثة

أعرب سعيد عبدالهادي الشهواني مضمر هجن الشقب عن سعادته البالغة بتألق هجن الشقب في منافسات الأمس وحصد ثلاثة رموز ذهبية بعد منافسة قوية للغاية، مؤكدًا أنه خاض السباق بدون أي ضغوط وعدم القلق لأن المطايا سبوق، وهناك ثقة كبيرة بإمكانياتها وقدرتها على التفوق.

أضاف قائلًا إنني كنت أدفع بهذه المطايا في السباقات المحلية من أجل أن أحافظ على مستواها، وأنا كنت متوقعًا الحصول على هذه الرموز خاصة من البكار، وكل من كلثم ورشيدة تتبعان مؤسسة الشقب وأي منهما تحصد الرمز فهو إنجاز للشعار بالكامل، وكلثم كفّت ووفّت.

جوائز قيّمة في سباقات اليوم

تبدأ اليوم منافسات سن الحيل والزمول في مهرجان المؤسس من خلال الأشواط العامة «هجن أبناء القبائل» مسافة 8 كلم، على فترتين وتشهد الفترة الصباحية التي تنطلق في السادسة صباحًا 15 شوطًا وهناك ثماني سيارات مخصصة لأصحاب المركز الأول في ثمانية أشواط منها بالإضافة لجوائز مالية من الثاني للعاشر، بينما الأشواط الثمانية الأخرى جوائزها مالية فقط، وتشهد الفترة المسائية ثمانية أشواط جوائز المركز الأول في كل منها سيارة بالإضافة إلى جوائز مالية من الثاني للعاشر.

جابر بن فاران: الكل يتطلع للرموز

أشاد جابر بن سالم بن فاران مضمر هجن الشحانية بالمستوى المميز الذي يشهده سباق المؤسس للهجن العربية الأصيلة مؤكدًا أن المنافسة قوية للغاية بين جميع المشاركين الذين يدفعون بأفضل مالديهم من أجل تحقيق الفوز والظفر بالرموز.

وقال جابر: الحمد لله حالفنا التوفيق في منافسات الأمس بعد منافسة قوية للغاية، فالمؤسسات لديها حلال سبق، والكل يتنافس من أجل الفوز.وعن حضور سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني لمنافسات الأمس قال: حضور سعادة الشيخ جوعان دعم لأهل الهجن كلهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X