fbpx
الراية الرياضية
تحد قوي وفرصة تاريخية لاعداد منتخبنا بعد كوبا أمريكا والكأس الذهبية

التصفيات الأوروبية محطة مهمة للعنابي المونديالي

رئيس اتحاد: فرصة مثالية لتعزيز أداء منتخبنا من خلال الاحتكاك بمنتخبات عالمية

الدوحةالراية :

وجّه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) الدعوة للاتحاد القطري لكرة القدم لمشاركة منتخب قطر الأول في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 في خطوة تعكس مكانة الدوحة على الساحة الرياضية الدولية.

وسيخوض منتخبنا الوطني غمار التصفيات الأوروبية ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات البرتغال وصربيا وأيرلندا ولوكسمبورج وأذربيجان.

وفي ضوء تأهل منتخبنا لمونديال 2022 ممثلاً للدولة المستضيفة، فلن تحتسب نتائج مبارياته في ترتيب نقاط المنتخبات في المجموعة الأولى، والذي سيحدد المنتخب المتأهل مباشرة إلى بطولة قطر 2022، والمنتخب الذي سيشارك في الملحق المؤهل للمونديال.

وتأتي مشاركة العنابي في التصفيات، في إطار إعداد ه للنسخة المقبلة من المونديال التي يستعد لاستضافتها بعد أقل من عامين من الآن.

وأعرب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، رئيس اتحاد الكرة عن سعادته لمشاركة منتخبنا الوطني في التصفيات الاوروبية المؤهلة للمونديال مؤكداً ان المشاركة ضمن المجموعة الاولى تعتبر فرصة مثاليه لتعزيز أداء منتخبنا الوطني من خلال الاحتكاك بمنتخبات عالمية مثل منتخب البرتغال حامل لقب دوري الأمم الأوروبية، والفائز ببطولة كأس أمم أوروبا 2016، والمنتخبات الأخرى في نفس المجموعة.

وأضاف سعادته: لقد حقق منتخبنا الوطني نجاحات هامة خلال السنوات الأخيرة، أهمها فوزه بجدارة بلقب كأس آسيا 2019، مشيراً الى أن هذا الإنجاز يأتي تتويجاً للمسيرة الناجحة للعنابي، حيث نعتزم مواصلة العمل لإيجاد كل السبل للارتقاء أكثر بأداء منتخبنا قبل خوض غمار النسخة الأولى من بطولة كأس العالم والتي ستقام للمرة الاولى في الشرق الأوسط والعالم العربي. وكان منتخبنا، حامل لقب كأس آسيا، قد شارك العام الماضي في بطولة كوبا أمريكا بالبرازيل، كما سيلعب في نسخة العام المقبل من البطولة ذاتها، إضافة إلى مشاركته في كأس الكونكاكاف الذهبية 2021، وهي البطولة الأهم على مستوى المنتخبات الوطنية في اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وتعتبر مثل هذه المشاركات الدولية مهمة لمنتخبنا الوطني عبر المنافسة مع منتخبات عالمية مرموقة، قبل الظهور المرتقب للفريق في المباراة الافتتاحية لمونديال قطر في 21 نوفمبر 2022 على أرضية استاد البيت.

وتعتبر المشاركة في هذه التصفيات الاوروبية بمثابة فرصة مميزة للاعبي العنابي للاحتكاك مع مدارس كروية اخري مختلفة على الصعيد الاوروبي مثلما حدث من قبل بالاشتراك في كوبا امريكا والتي اقيمت في البرازيل ولعب خلالها 3 مباريات قوية مع باراجواي وكولومبيا والارجنتين وكذلك سوف يشارك في النسخة المقبلة في شهر يونيو المقبل ايضا في كوبا أمريكا بكولومبيا وسوف يلعب بالمجموعة الثانية التي تضم معه كولومبيا والبرازيل وبيرو وفنزويلا والاكوادور.

وكذلك سوف يشارك في شهر يوليو المقبل في بطولة الكأس الذهبية والتي سوف تقام في الولايات المتحدة الأمريكية مع منتخبات هندوراس وبنما وغيرنادا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X