أخبار عربية
صاحب السمو استذكر مساعي الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد

إشادة قطرية بجهود الكويت لحل الأزمة الخليجية

أولوية قطر كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة

الدوحة – الراية:

أكد برنامج «الحقيقة» بتلفزيون قطر في حلقته الجديدة مساء أمس على إشادة دولة قطر بالجهود التي بذلتها دولة الكويت لحل الأزمة الخليجية، وقال: إن حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى قد أجرى اتصالًا هاتفيًا مع أخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

وأضاف البرنامج: إن حضرة صاحب السمو أعرب خلال الاتصال عن شكره وتقديره لسمو أمير دولة الكويت على ما بذلته بلاده من جهود مُقدّرة للحفاظ على الوحدة الخليجية.

وقال البرنامج: إن صاحب السمو قد استذكر المساعي الخيّرة التي بدأها سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح – طيّب الله ثراه- لاحتواء الأزمة وحرصه الدائم على وحدة دول مجلس التعاون الخليجي ومصالح شعوبه.

وكان حضرة صاحب السمو قد تلقى في وقت سابق رسالة شكر وتقدير من أخيه صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة، أعرب فيها عن شكره وتقديره لصاحب السمو أمير البلاد المفدى على ما بذلته دولة قطر من جهود مُقدّرة في سبيل إنجاح المساعي الخيّرة.

وأوضح البرنامج أن سمو أمير دولة الكويت الشقيقة قد أشاد بالخطوة المُباركة التي تحققت بالتوصل إلى الاتفاق بين الأشقاء والتي تعكس حرص سمو الأمير المفدى على مُكتسبات الكيان الخليجي ووحدته وتماسكه وصلابته ودوره على الساحتين الإقليمية والدولية للتمكن من العمل في سبيل تحقيق آمال وتطلعات الشعوب الخليجية ومُواجهة التحديات الجسام المُحدقة.

وقال: إن سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أكد على أن بيان دولة الكويت خطوة مُهمة نحو حل الأزمة الخليجية، شاكرًا للشقيقة الكويت وساطتها منذ بداية الأزمة، ومُقدرًا الجهود الأمريكية المبذولة في هذا الصدد، كما أكد سعادته على أن أولوية دولة قطر كانت وستظل مصلحة وأمن شعوب الخليج والمنطقة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X