fbpx
الراية الرياضية
أنجز المهمة الثامنة بنجاح وتوجها برباعية مثيرة

الغرافة يضرب العميد وينتزع الوصافة

الدوحة – رجائي فتحي:

حقق فريق الغرافة فوزًا كبيرًا على الأهلي برباعية نظيفة وذلك في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب حمد بن خليفة بالنادي الأهلي في إطار مباريات الجولة الثامنة من بطولة الدوري وانتهى الشوط الأول منها بثلاثية نظيفة.

سجّل أهداف الغرافة جوناثان كودجيا «هدفان» وعثمان اليهري وشين لوري في مرماه.. وبهذه النتيجة رفع الغرافة رصيده إلى 18 نقطة قفز بها للمركز الثاني وتجمّد رصيد الأهلي عند 16 نقطة وتراجع للمركز الثالث على طريقة سلّم واستلم بين الفريقين.

استحق الغرافة الفوز الكبير حيث كان الأفضل والأخطر والأكثر تنظيمًا في اللقاء من الأهلي الذي وقع في العديد من الأخطاء التي تسبّبت في هذه الخسارة الكبيرة للعميد الذي غاب لاعبوه عن مُستواهم العالي الذي قدّموه في الجولة الماضية أمام فريق الريان.

ثلاثية للغرافة

جاء الشوط الأول مُثيرًا وكان الغرافة الأفضل خلاله ونجح في التقدم بثلاثية نظيفة رغم أن بداية اللقاء كانت تؤكد أن الأهلي قادم بصورة أفضل من التي سار عليها اللقاء حيث وقع لاعبوه في أخطاء تسبّبت في الأهداف الثلاثة.

كانت بداية اللقاء لمصلحة الأهلي الذي هدّد مرمى الغرافة في أول دقيقتين من ضربة حرة لعبها أوميد وأنقذها الحارس صلاح زكريا وحوّلها ركنية ومن نفس الركنية كاد أوميد إبراهيمي أن يُسجّل ولكن كرته التي لعبها اصطدمت في العارضة.

لم ينتظر الغرافة كثيرًا حتى سجّل الهدف الأول وجاء في الدقيقة 14 عندما انطلق همّام الأمين من الجهة اليسرى ولعب عرضية سقطت من يدي الحارس أمام كودجيا لم يجد صعوبة في إيداعها بالمرمى ليتقدم الغرافة بهدف.

وهاجم الفريقان بعد الهدف من أجل التعادل للأهلي والإضافة للغرافة ونجح الفهود في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25 عندما انفرد كودجيا من وسط الملعب وانطلق صوب المرمى ولعب الكرة في الشباك ليتقدم فريقه بثنائية.

واعتمد الغرافة على الهجوم المُرتد السريع وأنقذ إيفانيلدو رودريجيز حارس الأهلي فرصة الهدف الثالث من انفراد كامل من مُؤيد ثم انفراد آخر من نفس اللاعب الذي سدّد في جسم اللاعب وأخرجها الحارس لتصل إلى عثمان اليهري الذي أوعدها في الشباك ليُضيف الهدف الثالث في الدقيقة 36 وانتظر لاعبو الفريقين كثيرًا حتى تم احتساب الهدف عن طريق (VAR).

وكان الحكم احتسب الهدف تسللًا على مؤيد حسن ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو (VAR) تم احتساب الهدف ليخرج الغرافة متقدمًا في الشوط الأول بثلاثية.

الشوط الثاني

مع بداية الشوط أجرى نيبويشا يوفوفيتش مدرب الأهلي تغييرين بمُشاركة إبراهيم ماجد بدلًا من محمد النعيمي، وناصر خلفان بدلًا من قادري، وذلك لتنشيط الوسط والدفاع بحثاً عن تعديل النتيجة.

وفي الوقت الذي يُهاجم فيه الأهلي نجح الغرافة في إضافة الهدف الرابع وجاء من كرة عرضية لعبها عثمان اليهري من الجهة اليسرى حوّلها شين لوري في مرماه في الدقيقة 53.

وحاول الأهلي أن يُعدّل النتيجة، وفي نفس الوقت اطمأن الغرافة على النتيجة وأشرك عددًا من لاعبيه مثل أحمد علاء وعمرو سراج.

وحاول كل فريق أن يُسجّل حيث اعتمد الغرافة على الهجوم المُرتد وكاد جاتشول أن يُضيف الخامس وأنقذها الحارس وكذلك أنقذ حارس الغرافة المُتألق صلاح زكريا وأنقذ كرة ولا أصعب من أوميد إبراهيمي وحولها ركنية.

واستمر الأداء سجالًا بين الفريقين في معظم فترات الشوط لاقتناع الفريقين أن المباراة انتهت لمصلحة الغرافة بالرباعية.

«VAR» يحسم الجدل

 حسم تقنية حكم الفيديو (VAR) الجدل حول الهدف الثالث لفريق الغرافة في لقاء الأمس حيث احتسب الهدف بناءً على أن اللاعب محمد النعيمي كان مغطيًا على الكرة وسابقًا لمؤيد حسن لاعب الغرافة بالقليل وانتظر الحكم كثيرًا في التواصل مع حكمي الفار حتى تم اتخاذ القرار باحتساب الهدف لمصلحة الغرافة.

تشكيلتا الفريقين

لعب للأهلي: إيفانيلدو رودريجيز (حراسة المرمى) وشين لوري ومحمد النعيمي (إبراهيم ماجد 46) وأوميد إبراهيمي ومحمد العباسي (جاسم الشرشني71) ونبيل الزهر (تميم محمد 88) ومحمد ديامي وعبد الرشيد أومارو وعلي قادري (ناصر خلفان 46) وحازم شحاته وجاسم محمد (جوهن بينسون 87 ).

ولعب للغرافة: صلاح زكريا (حراسة المرمى) وتميم المهيزع ومؤيد حسن (عمرو سراج 63) ويوسف مفتاح (سعيد الحاج 79) وجاتشول كو وعثمان علوي اليهري (أحمد الجانحي 79) وعدلان قديورة وهمّام الأمين وهيكتور مورينيو وسفيان هني (أندريا 87) وجوناثان كوديجا (أحمد علاء 62).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X