fbpx
الراية الرياضية
بطل كوريا قدّم عرضًا متميزًا وفريق أنيستا عبر بركلات الترجيح

أولسان وفيسيل كوبي إلى نصف نهائي أبطال آسيا

متابعة – رجائي فتحي :

تأهل فريقا أولسان هيونداي الكوري الجنوبي وفيسيل كوبي الياباني إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لأندية شرق القارة الآسيوية وسوف يلعبان معًا بعد غد الأحد في هذا الدور على ملعب الجنوب المونديالي.

جاء تأهل فريق أولسان هيونداي بعد الفوز على فريق بكين غوان الصيني بثنائية نظيفة في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب الجنوب المونديالي وانتهى الشوط الأول منها بهذه الثنائية.

سجّل هدفي اللقاء النجم البرازيلي جونيور نيغراو في الدقيقتين 21 من ضربة جزاء و42 ليُحلّق فريقه عاليًا في البطولة ويصل إلى المحطة قبل الأخيرة في البطولة ويؤكد على القدرات العالية للفريق الذي فاز بلقب البطولة من قبل عام 2012.

قدّم فريق أولسان مستوى فنيًا متميزًا في المباراة وكان الأفضل ونجح في إنهاء كل شيء في الشوط الأول من خلال تسجيله هدفين ساهما في منحه الأفضلية والسيطرة على اللقاء.

وفي المقابل حاول فريق بكين غوان الذي يعد أحد أفضل الفرق في المستوى الفني في البطولة أن يعود لاسيما في الشوط الثاني بعد تأخره بهدف إلا أنه لم ينجح في ذلك وخسر المباراة وودّع البطولة من ربع النهائي.

وشهدت مباراة الأمس تطبيق تقنية الفيديو «الفار» واستفاد منها فريق أولسان هيونداي عندما تم احتساب ضربة جزاء له في الدقيقة 21 بعد الرجوع لتقنية الفيديو المُساعد، نتيجة لمس مُدافع بكين كيم مين-جاي للكرة بيده داخل المنطقة، ونفذها جونيور نيغراو بنجاح وسجّل منها الفريق الكوري الجنوبي الهدف الأول في اللقاء.

واستمر تفوق فريق أولسان ونجح في إضافة الهدف الثاني قبل نهاية الشوط الأول وهو الأمر الذي ساهم في تحقيقه للانتصار والتأهل للدور نصف النهائي من البطولة القارية.

وفي المباراة الثانية احتاج فريق فيسيل كوبي إلى الوصول لركلات الترجيح من أجل حسم أمر تأهله إلى نفس الدور بعد انتهاء مباراته مع سوون سامسونج الكوري الجنوبي بالتعادل 1 /‏ 1في الوقتين الأصلي والإضافي ونجح الفريق بقيادة نجمه العالمي أنيستا في ضرب موعد مهم في المربع.

تقدم فريق سوون الكوري الجنوبي بهدف في الدقيقة 7 عن طريق بارك سانج وتعادل فريق كوبي عن طريق كيوجوا في الدقيقة 40.. واستمر التعادل بين الفريقين حتى نهاية المباراة وكذلك الوقت الإضافي من اللقاء، وفي ركلات الترجيح نجح في الفوز بنتيجة 7 /‏ 6 في مُواجهة كانت قمة في الإثارة.

جاءت المباراة قوية ومُتميزة من جانب لاعبي الفريقين حيث سعى كل فريق أن يُحقق الانتصار فيها والذهاب إلى المرحلة قبل الأخيرة من البطولة وذلك للوصول للنهائي وبالتالي اللعب على لقب البطولة في النهائي الذي سيُقام يوم 19 ديسمبر الجاري بملعب الجنوب المونديال والذي صعد له فريق بيرسبوليس الإيراني عن أندية غرب القارة.

ونجح فيسيل كوبي في حسم اللقاء بركلات الترجيح ضاربًا موعدًا مُهمًا ومُثيرًا مع فريق أولسان.

طرد تي هوان كيم

شهدت مباراة سوون سامسونج مع فيسيل كوبي طرد لاعب «سوون» تي هوان كيم وفي وقت مبكر في اللقاء في الدقيقة 38، ومع ذلك نجح فريقه في الثبات في اللقاء لاسيما أنه خرج قبل أن يتعادل فريق فيسيل كوبي عن طريق كياجو في الدقيقة 40.

وصمد الفريق الكوري الجنوبي بصورة رائعة في اللقاء طوال بقية زمن الشوط الأول، بالإضافة إلى الشوط الثاني والشوطين الإضافيين، مقدمًا عرضًا قويًا في اللقاء وخسر بصعوبة بركلات الترجيح.

مشوار أولسان وفيسيل

وكان أولسان هيونداي تصدّر في الدور الأول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لطوكيو الياباني و7 لشنغهاي شينهوا الصيني ونقطة لبيرث غلوري الأسترالي، ثم فاز في دور ال16 على ملبورن فيكتوري الأسترالي 3-0.

وكان فيسيل كوبي تصدّر في الدور الأول ترتيب المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، مُقابل 5 نقاط لسوون سامسونغ بلو وينغز الثاني، وغوانغزهو ايفرغراند الصيني الثالث، ثم فاز في دور الـ 16 على شنغهاي اس آي بي جي الصيني 2-0.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X