fbpx
أخبار عربية
أكد وجود تعاون مُثمر في مجال التجارة .. السفير نغوين دينه ثاو:

العلاقات القطرية الفيتنامية متطورة في كافة المجالات

البلدان احتفلا عام 2018 بالذكرى السنوية ال 25 للعلاقات الدبلوماسية

قطر نظمت رحلة لإعادة مئات الفيتناميين لبلدهم خلال كورونا

الدوحة – قنا:

نوه سعادة السيد نغوين دينه ثاو سفير جمهورية فيتنام الإشتراكية لدى الدولة، بالتطور الكبير الذي شهدته العلاقات بين بلاده ودولة قطر في مختلف المجالات مع الرغبة الصادقة لتعزيز التعاون بين البلدين على كافة الصعد.

وقال سعادته في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /‏قنا/‏ بمناسبة اليوم الوطني للدولة: خلال السنوات الماضية وعلى الرغم من أن دولة قطر واجهت العديد من الصعوبات في ظل الحصار الذي فرض عليها، استمرت العلاقات بين فيتنام وقطر في التطور في مُختلف المجالات، وفي عام 2018 احتفل البلدان بالذكرى السنوية ال 25 على تأسيس العلاقات الدبلوماسية، مع إطلاق العديد من الأنشطة الهامة، مشيرًا إلى أن العام 2019 شهد زيارات العديد من المسؤولين الفيتناميين إلى الدوحة سواء لحضور مؤتمرات دولية أو في إطار الزيارات المُتبادلة.

وأعرب سفير فيتنام عن خالص التهاني بمناسبة اليوم الوطني إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى حكومة وشعب دولة قطر .

وشدّد سعادته على أن اليوم الوطني لدولة قطر مناسبة أيضًا للتأكيد على أهمية العلاقات بين قطر وفيتنام حيث حافظ البلدان على تعاون مثمر، لا سيما في مجال التجارة وهناك الكثير من المنتجات الفيتنامية معروضة في الأسواق القطرية، مثمنًا دور الجهات المعنية في قطر خلال جائحة كورونا من أجل تنظيم رحلة لإعادة مئات المواطنين الفيتناميين لبلدهم.

وعبّر عن ثقته بأن العلاقات بين البلدين ستكون أكثر تطورًا وتعزيزًا في السنوات المقبلة، وأنه في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ستتغلب قطر على كل الصعوبات والتحديات التي تواجهها وستحقق المزيد من التقدم والتنمية وستحقق بنجاح رؤيتها الوطنية لعام 2030.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X