المحليات
خلال احتفالات اليوم الوطني.. مصدر مسؤول بالهلال الأحمر لـ الراية:

7 سيارات إسعاف و33 كادرًا طبيًا لتغطية الكورنيش

الدوحة – عبدالمجيد حمدي:

كشف مصدر في قطاع الشؤون الطبية بالهلال الأحمر عن توفير تغطية طبية خاصة لاحتفالات اليوم الوطني تتضمّن توفير 7 سيارات إسعاف و33 كادرًا طبيًا يتوزعون في مختلف أنحاء كورنيش الدوحة لتأمين الجمهور.

وقال المصدر لـ الراية : إن إجمالي الخدمات الطبية الطارئة التي يوفرها الهلال الأحمر بشكل عام تشمل 92 كادرًا طبيا، و10 سائقين، و4 خدمات مُعاونة، و33 سيارة إسعاف، وسيارة طوارئ، وسيارة إسعاف دفع رباعي، وسيارة رسمية، ودرّاجة إسعاف مائية (جيت سكي)، ودرّاجة إسعاف نارية.

وأضاف أن هذه الخدمات تشمل تأمين المُنشآت الصناعية من خلال توفير 8 كوادر طبية وسيارتي إسعاف في شركة ناقلات ومصنع قطر ستيل، ومراكز الإسعاف الأولي بالمُجمعات التجارية من خلال 2 كادر طبي في كل من فيلاجيو وحياة بلازا، أما مركز عمليات الطوارئ فيضم مُشرفين اثنين لتنظيم حركة سيارات الإسعاف في مقر الخدمات الطبية الطارئة.

ولفت إلى أن الخدمات تشمل أيضًا فريق الدعم واللوجستيات للخدمات الطبية الطارئة والتي تتضمّن 4 كوادر طبية وسيارتي إسعاف بشكل احتياطي في مقر الخدمات الطبية الطارئة.

وأوضح المصدر أن التغطية الطبية للفعاليات الأخرى تشمل تغطية لفعالية الألعاب النارية بالكورنيش (جزيرة النخيل) من خلال 2 كادر طبي وسيارة إسعاف، وكذلك توفير تغطية لفعاليات الألعاب النارية بكأس سمو الأمير من خلال 2 كادر طبي وسيارة إسعاف، بالإضافة إلى بعض المهمات الخاصة في منطقة زكريت من خلال 3 كوادر طبية وسيارة إسعاف وكذلك تغطية مهرجان الشتاء (مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات) من خلال 2 كادر طبي وسيارة إسعاف ومهرجان أجيال السينمائي من خلال 2 كادر طبي وسيارة إسعاف في منطقة مارينا لوسيل.

الكوادر الإسعافية تعمل في ظل إجراءات احترازية لمنع انتشار كورونا

وأشار المصدر إلى استمرار الخدمات الطبية التي يوفرها الهلال الأحمر في اليوم الوطني والتي تشمل المراكز الصحية للعمّال، حيث يستمر العمل بالمراكز الصحية للعمّال في الدوحة (مسيمير، الحميلة، فريج عبد العزيز) خلال عطلة اليوم الوطني للدولة 18 ديسمبر كالمُعتاد على مدار الساعة، وذلك في أقسام الحالات المُستعجلة والعيادات العامة والمُختبر والأشعة والصيدلية.

وأضاف: العمل يستمر أيضًا في مركز زكريت الصحي للعمّال (بمنطقة دخان) كالمعتاد خلال الدوام الصباحي، وكذلك في منشأة مكينس الفندقية للحجر الصحي ، كما يستمر تقديم الخدمات الطبية في العيادات والخدمات الإسعافية كالمُعتاد على مدار الساعة، وكذلك في وحدة سحب مسحات فيروس كورونا ضمن فعاليات كأس سمو الأمير، بالتنسيق مع مؤسسة حمد الطبية، وذلك من خلال 5 كوادر طبية وسيارة إسعاف لتغطية مباراة نادي السد والنادي العربي واللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم 2022 ومركز قطر الوطني للمؤتمرات.

وأوضح المصدر أن الأعمال الاعتيادية للخدمات الطبية بالهلال الأحمر تشمل مهام مكافحة «كوفيد- 19» وذلك من خلال توفير 20 كادرًا طبيًا و10 سيارات إسعاف لتغطية المُربعات السكنية 11 و13 و18 من مُنشأة مكينس الفندقية للحجر الصحي ومحجر أم قرن ومحجر بو سدرة.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق