fbpx
الراية الرياضية
شارك فيه منتخب السيدات وفريق واشنطن سبيريت بحضور دبلوماسي كبير

مهرجان رياضي قطري – أمريكي

متابعة- فريد عبدالباقي:

نظم الاتحاد القطري لكرة القدم واللجنة العليا للمشاريع والإرث، وهيئة متاحف قطر بالتعاون مع لجنة رياضة المرأة القطرية، كرنفالًا رياضيًا بإقامة مباراة ودية جمعت بين منتخب قطر لكرة القدم للسيدات وفريق واشنطن سبيريت الأمريكي على ملعب الإرسال، وذلك خلال وجود الفريق الأمريكي في الدوحة وتأتي هذه الزيارة قُبيل انطلاق فعاليات العام الثقافي قطر- الولايات المتحدة الأمريكية 2021.

شهدت احتفالية الأمس حضور كل من سعادة السيدة جريتا سي هولتز القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة، وسعادة فرانك جيليه، سفير فرنسا في الدوحة، وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية والقنصلية ومن أعضاء السلك الدبلوماسي، ومنصور الأنصاري أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم، ولولوة المري رئيس لجنة رياضة المرأة القطرية، ومها عبدالجبار، أمين السر المساعد في لجنة رياضة المرأة، وآمنة القاسمي المدير التنفيذي للجنة رياضة المرأة، بالإضافة إلى نجوم الرياضية وعلى رأسهم مبارك مصطفى «السنياري»، وأحمد خليل، وياسين إسماعيل نجم كرة السلة القطرية السابق.

وقدمت السيدة دانا الفردان، المؤلفة الموسيقية وكاتبة الأغاني القطرية، مجموعة من المعزوفات الموسيقية.

وقد حظيت زيارة لاعبات فريق واشنطن سبيريت ومالك النادي «ستيف بالدوين»، إلى الدوحة بترحيب كلّ من السفارة الأمريكية في قطر، ومتاحف قطر، وسفارة دولة قطر في الولايات المتحدة الأمريكية، ولجنة رياضة المرأة القطرية، حيث أمضت اللاعبات أسبوعًا في الدوحة تخلله العديد من الأنشطة الرياضية. وقد استضافت مؤسسة قطر لاعبات فريق واشنطن سبيريت – وذلك في زيارة إلى المدينة التعليمية التقين خلالها طالبات أكاديمية قطر- الدوحة، إحدى المدارس التابعة لمؤسسة قطر، وقدَّمن لهن النصائح والتوجيهات، بالإضافة إلى لقائهنّ في حديقة الأكسجين بلاعبات كرة القدم في مؤسسة قطر اللواتي ينتمين إلى برامج كرة القدم الرئيسية وبرنامج «لكل القدرات».

وكما قامت اللاعبات بزيارة إلى مكتبة قطر الوطنية وجولة في مركز الشقب التابع لمؤسسة قطر، الذي يُعد أحد المرافق الرياضية العالمية، واستكشفن دور المركز في الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة.. كما قام الفريق الأمريكي صباح أمس بجولة في استاد البيت أحد ملاعب مونديال قطر 2022.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق