الراية الرياضية
في الجولة ال13 من البوندزليجا

قمة الشتاء بين البايرن وليفركوزن

برلين- د ب أ:

يتطلّع بايرن ميونيخ حامل اللقب لإلحاق الهزيمة الأولى في الموسم الحالي بالمتصدّر باير ليفركوزن عندما يلتقيان اليوم في الجولة الثالثة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم «البوندزليجا» مواجهة قمّة في نهاية العام الأكثر نجاحًا في تاريخ ليفركوزن.

وألحق بايرن ميونيخ أوّل هزيمة في الموسم الحالي بفولفسبورج عبر الفوز عليه بهدفَين مقابل هدف، لكنّ الفوز لم يعِد النادي البافاري إلى الصدارة في ظل الفوز الكاسح الذي حقّقه ليفركوزن على ملعب كولن برباعية بيضاء. ويحلم ليفركوزن بفرصة العمر في موسم شهد تعثّر القطبَين بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند أكثر من مرة، حيث يتطلع للحصول على لقب بطل الشتاء. ولم يسبق لليفركوزن التتويج بلقب البوندزليجا رغم أنه كان قريبًا أكثر من مرة للصعود إلى منصة التتويج.

ويتصدّر ليفركوزن جدول ترتيب البوندزليجا بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ ولايبزيج الذي يبحث هو الآخر عن إنهاء هيمنة النادي البافاري على لقب البوندزليجا، لكن سيكون عليه أولًا أن يتجاوز المباراة التي تجمعه بضيفه كولن المتعثّر. شالكه، من جانبه، سيكون أمام فرصته الأخيرة في العام الحالي لإنهاء مسيرته المأساوية في البوندزليجا بعدما فشل في تحقيق أيّ انتصار خلال آخر 28 مباراة له في الدوري المحلي. ويلتقي شالكه متذيّل جدول الترتيب مع أرمينيا بيليفيلد صاحب المركز الثالث من القاع اليوم. وفي مُباريات أخرى اليوم يلتقي بوروسيا مونشنجلادباخ مع هوفنهايم وماينز مع بريمن وأوجسبورج مع آينتراخت فرانكفورت.. بينما يلتقي غدًا فرايبورج مع هيرتا برلين وفولفسبورج مع شتوتجارت.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X