fbpx
أخبار عربية
بمشاركة رسمية وشعبية رفيعة المستوى أكدت مكانة قطر

سفاراتنا وقنصلياتنا تواصل الاحتفال باليوم الوطني

الإشادة بالإنجازات التي حققتها الدولة والدور القطري إقليميًا ودوليًا

الدوحة – قنا:

واصلت البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر في الخارج الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الذي يوافق 18 ديسمبر، إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه تحت شعار: «نحمدك يا ذا العرش».

ورفع أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية والتمثيلية لدولة قطر بالخارج، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري كافة بهذه المناسبة العزيزة، متمنين لدولة قطر المزيد من التقدم والازدهار.

وحظيت الاحتفالات الدبلوماسية القطرية في عواصم ومدن العالم بمشاركة رسمية وشعبية رفيعة المستوى عكست علاقات دولة قطر المتميزة مع دول العالم.

ففي برلين، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية، احتفالًا افتراضيًا بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

وأكد سعادة الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى ألمانيا، في كلمة بهذه المناسبة، أن الاحتفال باليوم الوطني لا يقتصر على ذكرى التأسيس وحسب، ولكنه يعني الاحتفال بالإنجازات التي تحققت خلال مسيرة البناء والتنمية في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى «حفظه الله».

وقال سعادته إن «قوة العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية، تستند على قاعدة متينة من الصداقة القائمة على الاحترام والتعاون والمصالح المشتركة، إذ تجلّت الإرادة السياسية لكلا البلدين في تطوير العلاقات الثنائية في الرؤى المشتركة إزاء طبيعة التحديات التي تفرضها التطورات المختلفة على المستوى الإقليمي والدولي لتدعيم السلام حول العالم.

وأشاد بقوة العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، والتي انعكست على الميدان الثقافي، خاصة في ظل الدور المهم الذي يلعبه البيت الثقافي العربي «الديوان» كجسر بين الثقافتين العربية والألمانية.

احتفال سفارتنا بمقديشو

وفِي مقديشو، احتفلت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

وأعرب سعادة السيد حسن بن حمزة هاشم، سفير دولة قطر لدى الصومال،في كلمة بهذه المناسبة، عن الفخر والاعتزاز بالإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة قطر في ظل فترة استثنائية يعاني العالم كله فيها من آثار جائحة كورونا، وأشار إلى الجهود القطرية الرائدة في دعم دول العالم لمواجهة تفشي جائحة «كوفيد -19»‏ .

وأكد سعادته أن العلاقات القطرية الصومالية تشهد تطورًا كبيرًا على كافة الصعد والمجالات.

وفِي السياق تلقى سعادته، التهاني من كبار المسؤولين في الحكومة الصومالية والسفراء المعتمدين لدى مقديشو بهذه المناسبة، معربين عن إعجابهم بالإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة قطر في مختلف المجالات تحت قيادتها الرشيدة.

من جانبها، بعثت الحكومة الفيدرالية ممثلة في وزارة الخارجية والتعاون الدولي برقية تهنئة إلى قيادة دولة قطر، والشعب القطري، حيث أعربت باسمها وباسم الشعب الصومالي وحكومته عن أحر التهاني بهذه المناسبة، سائلة المولى جلت قدرته أن يعيدها على قيادة دولة قطر بموفور الصحة والعافية، وعلى الشعب القطري الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار، في ظل قيادته الحكيمة.

وفي طهران، أقامت سفارة دول قطر لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

واقتصر الاحتفال على مشاركة أعضاء البعثة، وقد تلقى سعادة السيد محمد بن حمد الهاجري، سفير دولة قطر لدى إيران، اتصالات هاتفية ورسائل من قِبل المسؤولين ورجال الأعمال والإعلاميين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية للتهنئة.

سفارتنا بكابول تحتفل باليوم الوطني

وفي كابول، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية أفغانستان الإسلامية احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

واقتصرت المشاركة على سعادة السيد سعيد بن مبارك الخيارين، سفير دولة قطر لدى أفغانستان، وأعضاء البعثة الدبلوماسيين والموظفين الإداريين، وذلك نظرًا للأوضاع الحالية لجائحة كورونا «كوفيد 19».

وفي تيرانا، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية ألبانيا، احتفالًا افتراضيًا بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

وأكد سعادة السيد عليّ بن حمد المري، سفير دولة قطر لدى جمهورية ألبانيا، في كلمة له، أن يوم 18 ديسمبر هو يوم للاعتزاز بماضي الوطن وللفخر بالحاضر المزدهر وللتفاؤل بالمستقبل الواعد، ولفت إلى التقدّم الكبير والتنمية الشاملة التي تشهدها الدولة وكذلك الإنجازات التي تم تحقيقها في كافة المجالات وعلى الصعيدين الوطني والدولي.

وتضمن الاحتفال تزيين واجهة جامعة تيرانا بالعلم القطري، وإضاءة سماء وسط العاصمة الألبانية تيرانا، بإطلاق ألعاب نارية بألوان العلم القطري.

احتفال سفارتنا بالفلبين

وفي مانيلا، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الفلبين، احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

حضر الحفل سعادة السيد ثيودورو لوكسين، وزير الشؤون الخارجية بجمهورية الفلبين، وسعادة السيد ليسلي باها، مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط وأفريقيا، وسعادة السيدة إيرين بي. ناتفيداد، كبيرة المنسقين بمكتب وزير الخارجية.

وكان في استقبال ضيوف الحفل سعادة الدكتور علي بن إبراهيم المالكي، سفير دولة قطر لدى الفلبين.

وفي دوشنبه، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية طاجيكستان، احتفالًا باليوم الوطني للدولة. واقتصرت المشاركة في الاحتفال على أعضاء البعثة وذلك نظرًا للإجراءات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19».

احتفال سفارتنا في الباراغواي

وفي أسونسيون، أقامت سفارة دولة قطر لدى جمهورية الباراغواي، احتفالًا افتراضيًا بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

وأشار السيد سعيد بن حمد المري، القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة دولة قطر لدى الباراغواي، في كلمة بهذه المناسبة، إلى الإنجازات التي حققتها الدولة في ظل القيادة الحكيمة، في شتّى المجالات ودورها البارز على الصعيد الدولي.

وفِي أديس أبابا، احتفلت سفارة دولة قطر لدى جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية، بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

وأقام سعادة السيد حمد بن محمد الدوسري، سفير دولة قطر لدى إثيوبيا، حفلًا شارك فيه أعضاء السفارة والملحقية العسكرية، وموظفو البعثة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X