fbpx
أخبار عربية
إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني

سفارتا قطر في الكويت وبنجلاديش تحتفلان باليوم الوطني

السفير بندر العطية : مناسبة وطنية عزيزة لتذكّر الأسلاف العظماء

السفير أحمد الدهيمي: ظروف كورونا أجبرتنا على الاحتفال معهم بهذه المناسبة بالمراسلة

الدوحة – قنا:

احتفلت سفارتا دولة قطر في دولة الكويت الشقيقة وجمهورية بنجلاديش الشعبية بمناسبة اليوم الوطني للدولة الذي يوافق 18 ديسمبر إحياء لذكرى مؤسس الدولة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، طيب الله ثراه تحت شعار: «نحمدك يا ذا العرش».

ففي الكويت أقامت سفارة دولة قطر لدى الكويت احتفالا بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

واقتصر الحفل على أعضاء البعثة والملحقية العسكرية نظرًا للظروف الاحترازية جرّاء جائحة كورونا /‏‏كوفيد  19/‏‏.

ورفع سعادة السيد بندر بن محمد العطية سفير دولة قطر لدى الكويت في كلمة له بهذه المناسبة، أسمى وأطيب التهاني لمقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وإلى الحكومة الرشيدة ولشعب دولة قطر الكريم الوفي لقيادته، الداعم لمسيرة الخير والنماء والرخاء، المتطلع لغد أفضل ومستقبل أجمل لوطنه وأبنائه.

وأوضح سعادة السفير أن هذه المناسبة الوطنية هي عزيزة لتذكّر الأسلاف العظماء، بناة المجد الذين أرسوا دعائم وطن العزة والشموخ ولولاهم ما كان ما نحن فيه من كريم العيش والرخاء ممكنًا.

وأوضح سعادة السفير أن دولة قطر تضع بناء الإنسان القطري في صدارة أولوياتها، إذ استطاعت بناء مجتمع متماسك قوامه التربية القويمة والتعليم الراسخ حيث إن بناء الإنسان يظل الهدف الأسمى والقاعدة المتينة لبناء الأوطان. وأضاف: «لم تدخر الدولة جهدًا في دعم التعليم في مختلف مراحله وتوفير أفضل الكوادر لبناء جيل متعلم ومثقف ومتمسك بثوابته الوطنية والقومية والإنسانية وهو يستشرف مستقبلا زاهرا بمشيئة الله».

وقال سعادته «إن دولة قطر تولي اهتمامًا خاصًا للمرأة التي نالت حقوقها كاملة كما تهتم بالطفل حيث توفر الدولة كل المعينات على التربية والتنشئة السليمة».

وفي دكا، رفع سعادة السيد أحمد بن محمد الدهيمي سفير دولة قطر لدى بنجلاديش، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، والشعب القطري كافة بهذه المناسبة العزيزة، متمنيًا أن يعيدها الله علينا بالأمن والأمان وبالمزيد من التقدم والازدهار.

وقال سعادته «إن الظروف التي فرضتها علينا جائحة كورونا /‏‏كوفيد-19/‏‏، أجبرتنا على أن نستعيض عن استقبال الضيوف والاحتفال معهم بهذه المناسبة الغالية بالمراسلة، حفاظًا على السلامة العامة، فلا يمكن للجائحة أن تمنعنا من البقاء على اتصال ببعضنا البعض».

وتقدم سعادة السفير بخالص الشكر والتقدير لجمهورية بنجلاديش الشعبية حكومة وشعبًا لدعمهم المستمر وتعاونهم لإنجاح مهمة سفارة دولة قطر في بنجلاديش الشعبية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X