fbpx
اخر الاخبار

“الكونجرس الأمريكي” يصادق على خطة لدعم الاقتصاد بقيمة 900 مليار دولار

واشنطن – قنا:
صادق الكونجرس الأمريكي اليوم على خطة لدعم الاقتصاد، بقيمة 900 مليار دولار لمساعدة ملايين المواطنين والشركات المتضررين من التداعيات لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).
وبأغلبية ساحقة وافق مجلسا الشيوخ والنواب على النص الذي سيحال الآن إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للتوقيع عليه ونشره ليصبح قانونا نافذا.
وفي هذا السياق قال زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ شاك شومر قبل التصويت، “إنه برنامج طوارئ وبرنامج للنجاة”، مضيفا أن خطة المساعدات غير مكتملة وعلى إدارة بايدن “سد الفجوات” في يناير.
وتبادل الديمقراطيون والجمهوريون لأشهر الاتهامات بعرقلة التوصل إلى اتفاق بشأن الخطة الثانية للمساعدات، والتي تأتي بعد حزمة أولى مماثلة أقرت في مارس وبلغت قيمتها 2,2 تريليون دولار.
وتتضمن حزمه الإغاثة الجديدة توزيع 600 دولار أمريكي للشخص الواحد، وتشمل هذه المدفوعات معظم الأمريكيين، بالإضافة إلى مدفوعات إضافية لملايين الأشخاص الذين طردوا من العمل أثناء الجائحة.
كما سيتم تخصيص حوالي 284 مليار دولار لإقراض الشركات الصغيرة، والمدارس وشركات الطيران وأنظمة النقل وتوزيع اللقاحات، بالإضافة إلى برنامج قروض ومنح الأعمال الصغيرة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X