fbpx
المحليات
لكليات إدارة الأعمال الأوروبية لعام 2020

جامعة الدراسات العليا الأولى ضمن تصنيفات فايننشال تايمز

الدوحة – الراية:

كشفت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris، عن فوزها بالمرتبة الأولى ضمن تصنيفات كليات الأعمال الأوروبية لعام 2020 الصادرة عن صحيفة فايننشال تايمز، لتتقدم بذلك مرتبةً إضافيةً عن تصنيفها في العام الماضي.

ويتم تقييم هذه التصنيفات استنادًا إلى أداء كليات إدارة الأعمال في خمس فئات رئيسية تقوم صحيفة فايننشال تايمز بنشرها خلال العام وهي: برنامج ماجستير إدارة الأعمال (MBA)، وبرنامج الماجستير التنفيذي الدولي في إدارة الأعمال (EMBA)، وبرنامج ماجستير الإدارة، إضافة إلى تصنيفين للتعليم التنفيذي (برامج الالتحاق المخصصة والمفتوحة). وقد حازت جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris على المرتبة الأولى في جميع هذه الفئات، متفوقةً بذلك على جميع كليات إدارة الأعمال التي شملها التصنيف.

وتعليقًا على التصنيفات الأخيرة لصحيفة فايننشال تايمز، قال الدكتور بابلو مارتن دي هولان، عميد جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر: «يُعدّ حصولنا على المرتبة الأولى ضمن التصنيفات الأخيرة إنجازًا جديدًا يُضاف إلى مسيرتنا، وينبع هذا النجاح من التزامنا بالتميز في مجالات الأبحاث والتدريس وقيادة الفكر ضمن التخصصات الأكثر أهمية في الاقتصاد العالمي الذي يزداد تعقيدًا كل يوم. وتعكس هذه التصنيفات التميز الأكاديمي لبرامجنا، والتأثير الإيجابي الواسع الذي نساهم في نشره من خلال برامجنا المختلفة. وساهم نجاح برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي، إضافةً إلى نمو برامجنا التنفيذية المتخصصة في دفع الجامعة لتحقيق المركز الأولى في التصنيف العالمي لكليات إدارة الأعمال الدولية».

ويُعدّ ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي برنامجًا عمليًا ومكثفًا لمدة تتراوح بين 15 و18 شهرًا، حيث تم إعداده خصيصًا لمنح المشاركين الخبرات والمعارف حول جميع الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والبيئية للأعمال التجارية الدولية، بالإضافة إلى تزويدهم بالمهارات اللازمة لتوسيع معارفهم وإمكاناتهم القيادية وتحقيق رؤيتهم على أرض الواقع. وستستقبل الجامعة الدفعة الجديدة من طلاب ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي الدولي في شهر فبراير 2021.

من جهة ثانية، تُقدم جامعة الدراسات العليا لإدارة الأعمال HEC Paris في قطر برنامج الماجستير المتخصص في إدارة وحدة الأعمال الاستراتيجية، والذي تتراوح مدة دراسته بين 15 و18 شهرًا، حيث يركز المنهاج الدراسي الرئيسي والنموذجي على مجالات الاستراتيجية والتمويل والقيادة والتغيير. ويعكس هذا البرنامج التزام الجامعة بالمساهمة في بناء الاقتصاد المعرفي لدولة قطر، وتعزيز القدرة التنافسية للشركات في المنطقة عمومًا. وستستقبل الجامعة الدفعة الجديدة من طلاب هذا البرنامج في يناير 2021.

وتقدم الجامعة برامج مخصصة للشركات عن التنمية القيادية تهدف إلى تمكين المشاركين من فهم قدراتهم الخاصة وإمكانيات مؤسساتهم، فضلًا عن تسليط الضوء على دورهم في القطاعات التي يعملون فيها وفي حضور شركاتهم على المستويين الوطني والعالمي. وتهدف هذه البرامج إلى تحقيق نقلة نوعيّة طويلة الأمد من خلال دمج مجموعة من الحلول المتنوعة التي تشمل دراسات الحالة، ومحاكاة الأعمال، والبوابات الرقمية المخصصة، مع دعمها بعناصر إضافية مثل التدريب الاحترافي والتنفيذي، والمشاريع التي تتناول تحديات واقعية، والرحلات الدراسية العالمية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X