fbpx
فنون وثقافة

انطلاق دروس الفن في «متحف»

الدوحة – الراية:

أعلن المتحف العربي للفن الحديث «متحف»، عن انطلاق الموسم الجديد من «دروس الفن في متحف مع إسماعيل عزام»، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء من كل أسبوع، حيث سيتم تدريب المشاركين على تقنيات جديدة في الرسم والبورتريه باستخدام قلم الرصاص والفحم والألوان، يُشار إلى أن الفنان العراقي إسماعيل عزام درس الفنون الجميلة في بلده الأم، وقدم العديد من المعارض هناك وفي جميع أنحاء العالم العربي.

وكان في البداية رسامًا مقيمًا في المتحف العربي للفن الحديث في الدوحة، وأثناء إقامته انضم لمعارض الفن التشكيلي الخاصة بالجمعية القطرية للفنون التشكيلية. واستمر في عمله كرسام مع متاحف قطر، ليُصبح قيمًا على المعارض الفنية بمتحف المستشرقين.

من جهة أخرى يستضيف «متحف» حاليًا، سلسلة من ورش العمل والمُحادثات خلال مؤتمر الدراسات الفنية السنوي 2020-2021، الذي يُقام حتى أبريل 2021، وذلك تحت شعار «مستقبل المتاحف في مدينة المستقبل». حيث أكّد عبدالله كروم مدير «متحف»، على أن هذا المؤتمر يأتي في لحظة تحوّل تاريخية يمر بها العالم، حيث أدت الجائحة الحالية إلى تسريع التغيير الحتمي في طريقة عمل المتاحف والجامعات. في الواقع، بدأ متحف التفكير في طرق مُتعدّدة لإشراك جمهوره، حيث إن الغالبية العظمى من جمهورنا لا يحضرون بأنفسهم إلى المتحف. مضيفًا: يبدأ الجمهور في خوض تجربة زيارة المتحف أو المعرض قبل حضورهم الفعلي إلى المكان، كما أن التقاء الأفكار الفنية يُساهم بشكل كبير في زيادة الوعي بالعالم من حولنا. مؤكدًا على أن المتاحف يجب أن تخدم الفن وليس العكس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X