fbpx
الراية الرياضية
رئيس ال UEFA يؤكد:

حصنا بطولاتنا ضد الفيروس

نيون- د ب أ:

ألقى ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) الضوء على عدد من الدروس المستفادة في كرة القدم في ظل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وجاء ذلك في بيان من قبل سيفرين نشره موقع الUEFA، وتناول فيه الحديث عن الظروف الاستثنائية التي شهدتها فترة الأشهر ال12 الأخيرة، و أكد على أنه من خلال العمل الجماعي والوحدة والتضامن، يمكن لمجتمع كرة القدم التغلب على أي عقبة.

وقال سيفرين إن بعض الفعاليات تظهر التنوع الغني بين الثقافات في أوروبا، لكن تقليدًا واحدًا في نهاية كل عام يوحد جميع الدول تقريبًا وهو تقييم الأشهر ال12 الأخيرة للنظر إلى المستقبل.

وأضاف أن ذلك يشمل كرة القدم، خاصة بعد الظروف الاستثنائية التي شهدها هذا العام، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الدروس المستفادة من كيفية تعاون الاتحادات الدولية والاتحادات الوطنية وروابط الدوري والأندية وكذلك اللاعبين والمشجعين، مع بعضهم البعض خلال أزمة جائحة كورونا للتكيف مع تغييرات غير مسبوقة.

وأوضح سيفرين أن عددًا من الدروس تبرز في هذا الشأن، قائلًا: «كان لدى الUEFA صيغة وآلية مجربة لإقامة المنافسات التابعة له بأمان، حيث أقيم أكثر من ألف مباراة للأندية والمنتخبات منذ استئناف اللعب (في المنافسات الأوروبية) في أغسطس».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X