fbpx
الأخيرة و بانوراما

صور انفجار بيروت.. الأفضل لعام 2020

واشنطن – وكالات:

نشرت مجلة «تايم» الأمريكية الشهر الجاري، صورًا اعتبرتها أفضل 10 صور التقطت عام 2020، وشملت رجلًا يحمل ابنة أخيه الصغيرة التي أصيبت في انفجار بيروت وصورة أخرى لنساء إيرانيات حزينات وهن يحملن صورة لقائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي اغتالته القوات الأمريكية في العراق أوائل العام.

وقال المصور حسن عمار الذي التقط صورة انفجار بيروت: «عندما وصلت الموقع لم أصدق ما رأيت… بدأت بالتقاط الصور لكل شيء، عندما شاهدت رجالًا يحملون فتيات مصابات مقابل الميناء، وعربات عسكرية مكدّسة بالمصابين» .

وأشارت المجلة إلى أن الطفلة التي صورها عمّار، هي هدى كينو وتبلغ من العمر 11 عامًا، كانت تعاني من كسر في رقبتها وجروح في مختلف أجزاء جسدها، فيما قتلت شقيقتها سيدرا البالغة من العمر 15 سنة.

وقال عمار: ذلك اليوم في بيروت غير حياتنا جميعًا، الحقيقة أن الانفجار وما حدث بعد ذلك غيرني كثيرًا كإنسان ومصور. ولفتت المجلة إلى أن الصور في إيران التقطت في مسجد، لنساء حزينات على مصرع سليماني، فيما حملت امرأة صورته وهي ترفع قبضتها تعبيرًا عن الانتقام.

وشملت الصور الأخرى مدينة ووهان الصينية، حيث ظهر فيروس ”كورونا“ لأول مرة أواخر العام الماضي، إضافة إلى صورة للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب مع زوجته بعد الانتخابات التي جرت أوائل الشهر الماضي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X