fbpx
أخبار عربية

العراق: استهداف رتل تابع للتحالف فـي بابل

بغداد – قنا:

أعلن مصدر أمني عراقي، أمس، استهداف رتل دعم لوجستي للتحالف الدولي في محافظة بابل جنوب بغداد العاصمة، وألحق أضرارًا بسيطة بإحدى سيارات الرتل. من جهة أخرى، أعلنت قيادة شرطة محافظة البصرة، القبض على 5 متهمين وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب في منطقة «‏الهارثة»‏ جنوب العراق.

وأوضحت قيادة الشرطة في بيان، أنه «تنفيذًا لتوجيهات عثمان الغانمي، وزير الداخلية، تم القبض على خمسة متهمين مطلوبين قضائيًا، وأن مفارز قسم مكافحة إجرام البصرة تمكنت من اعتقالهم من خلال تنفيذ أمر قبض في الهارثة».

في سياق متصل، استبعد عبدالغني الأسدي، رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي، أمس، عودة تنظيم «‏داعش» مرة أخرى إلى العراق، مبيناً أن الدولة جادة في عملية بسط الأمن ومحاربة الخارجين عن القانون.

وقال الأسدي في مؤتمر صحفي أثناء زيارة رسمية إلى الموصل، إن هذه الزيارة جاءت لحمل رسالة مفتوحة مفادها، أننا على العهد باقون ولا عودة لـ «داعش»‏ والسطوة ستكون للقانون».

وكان حيدر العبادي، رئيس الوزراء العراقي الأسبق، أعلن في العاشر من يناير 2017، انتهاء الحرب ضد داعش وسيطرة القوات العراقية بشكل كامل على الحدود مع سوريا، بعد معركة أخيرة تمّ خلالها تحرير مدينة القائم أقصى غرب العراق وآخر المناطق التي طُرد تنظيم داعش منها بعد نحو 3 سنوات من المعارك.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X