الراية الرياضية
مواجهة التحدي المثير في المشهد الأخير للقسم الأول لدوري نجوم QNB

قمة مسك الختام تشبك القطراوية بالسد

تحديات بالجملة بين الفريقين وإصرار كبير على مواصلة مسلسل الانتصارات

متابعة- صابر الغراوي:

أسباب بالجملة تجعل من المواجهة التي ستجمع بين قطر والسد في ال6:30 مساء اليوم واحدة من أهم وأصعب مواجهات الجولة الحادية عشرة «الأخيرة بالقسم الأول» لدوري نجوم QNB، إن لم تكن هي الأصعب والأهم على الإطلاق.

أول هذه الأسباب هو أن هذه المباراة التي تقام على ملعب سحيم بن حمد لا تقبل القسمة على اثنين باعتبار أن كل منهما في أمس الحاجة لحصد جميع النقاط في هذه المواجهة، وثانيها الرغبة الكبيرة في إنهاء منافسات القسم الأول بأفضل صورة ممكنة، وثالثها الأمل في الحفاظ على مسلسل الانتصارات المتتالية.

والأهم من كل هذا وذاك هو الصراع الشرس الدائر بين جميع الفرق بحثًا عن التقدم في جدول الترتيب حيث يركز أسود الريان حاليًا في الحفاظ على تواجدهم في دائرة المنافسة على الصدارة وعدم الابتعاد أكثر من ذلك عن متصدر جدول الترتيب، بينما يمنّي الزعيم النفس في زيادة الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه.

وإذا أردنا أن نستعرض بعض المواجهات الخاصة بين الفريقين في الفترة الأخيرة سنجد أن هناك ندية كبيرة بينهما بدليل أن آخر ست مواجهات في كافة المسابقات الرسمية انتهت ثلاثة منها بفوز قطر أبرزها الفوز بثلاثية نظيفة في القسم الأول من بطولة الدوري الموسم الماضي، مقابل ثلاثة انتصارات أخرى للسد أبرزها الفوز بثمانية أهداف مقابل هدف واحد في القسم الثاني من بطولة الدوري الموسم قبل الماضي.

وبالنظر إلى موقف الفريقين حاليًا في جدول الترتيب نجد أن قطر يوجد في المركز الرابع برصيد 8 نقاط جمعها من الفوز في ستة لقاءات والخسارة في أربعة وعدم التعادل في أي مباراة، ويتخلف بفارق عشْر نقاط كاملة عن صاحب المركز الأول السد، وبالتالي فإن أنصاره يدركون جيدًا أن أي خسارة للنقاط في هذه الفترة قد يعني تضاؤل حظوظ الفريق تمامًا في الفوز بلقب بطولة الدوري، فضلًا عن احتمالات الخروج من المربع الذي صعد إليه الفريق قبل أسبوعين.

أما السد فهو في صدارة جدول الترتيب منفردًا برصيد 28 نقطة جمعها من الفوز في تسعة لقاءات والتعادل في لقاء وحيد وعدم الخسارة في أي مباراة، وبالتالي فإن فوزه في لقاء اليوم يحقق به العديد من الأهداف المهمة بداية من توسيع الفارق مع أقرب ملاحقيه، ووصولًا إلى تأكيد التفوق الكبير على جميع الملاحقين حيث سبق أن فاز على الأهلي بالسبعة ثم الفوز على الغرافة بالأربعة، الأمر الذي يعطي مؤشرًا بأن السد لن يجد منافسة حقيقية من بقية الفرق هذا الموسم.

أما فيما يخص المؤشرات الفنية فإن معظمها يصب في مصلحة السد باعتبار أنه مدجج بالنجوم في جميع الخطوط سواء فيما يخص المحترفين أو المواطنين، رغم الاعتراف بأهمية غياب أكرم عفيف الذي أصيب بفيروس كورونا، كما أن وضعية قطر باتت جيدة أيضًا في ظل الانتعاشة الكبيرة التي يعيشها الفريق بقيادة نجمه الجزائري يوسف البلايلي الذي أصبح هدافًا للدوري في فترة وجيزة.

تشافي مدرب السد:

نتوقع مباراة في قمة الجودة

أكد تشافي هيرنانديز مدرب السد بأن مواجهة الفريق ضد نادي قطر ستكون قوية، ومن وجهة نظره فهو سيلعب ضد الفريق الذي يظهر بأفضل مستوى في الدوري حتى الآن، لأنهم فازوا بخمس مباريات متتالية مع لاعبهم الجديد يوسف بلايلي الذي صنع الفارق وأيضًا بوجود لاعبين أجانب جيدين مثل المهدي برحمة وعلي كريمي وأوكبوتو.

وقال مدرب السد: لاعبو قطر سيكون لديهم الثقة وكذلك نحن نمتلكها، وأعتقد أنه من الممكن أن نتوقع مباراة في قمة الجودة، لأنهم يتمتعون بمستوى وأداء جيد ونفس الأمر بالنسبة للسد.

وأضاف: من وجهة نظري نادي قطر لديه مدرب جيد وهو يونس علي الذي يقوم بعمل كبير جدًا، قدم مجهودًا جيدًا أيضًا في المرخية الموسم الماضي فهو مدرب قدير وكان لاعبًا جيدًا أيضًا، ولديه الكثير من الخبرة، وبالتالي الحصول على هذه النقاط الثلاث يعني الكثير بالنسبة لنا.

يونس علي مدرب نادي قطر:

المهمة ليست مستحيلة

اعترف يونس علي مدرب نادي قطر بأن مواجهة السد اليوم ستكون من العيار الثقيل خاصة أنها أمام متصدر جدول الترتيب وأفضل فريق في آسيا، وأمام فريق يضم العديد من اللاعبين النجوم سواء المواطنين أو المحترفين.

وقال يونس: هذه المباراة لن تخلو من الصعوبة خاصة أن السد فريق مستقر فنيا ويمتلك القدرة على فرض أسلوبه بشكل ممتاز أمام منافسيه، وأيضا يقدم نفسه بأفضل صورة ممكنة في كل مباراة لكن المهمة ليست مستحيلة ونتمنى أن نظهر بصورة جيدة كما هو الحال في أي مباراة لا سيما أن تحضيراتنا جرت بشكل جيد ومنسجمة مع هذه المواجهة القوية.

وأضاف: الشيء الرائع أن فريقنا أصبحت له شخصية فنية داخل الملعب بفضل جهود الجميع، ومستوى الفريق الآن يدفعنا لمتابعة الحماس والاندفاع والتركيز، حيث إن لدينا طموحًا كبيرًا في النادي للعودة إلى المكانة التي يستحقها نادي قطر وأيضًا لدينا استراتيجية لإتاحة الفرصة للاعبين الشباب. وتابع قائلًا: لا شك أن الانتصارات الأخيرة زادت طموحاتنا في تقديم أفضل ما لدينا في المباراة القادمة التي هي الأهم وتركيزنا عليها في الوقت الحالي.

بيدرو ميجيل: جاهزون بنسبة 100%

أكد بيدرو ميجيل لاعب السد، جاهزية الفريق للمواجهة، منوهًا إلى أن الكل داخل نادي السد يدرك أنها ستكون مباراة صعبة، ولذلك من المهم أن ندخل المباراة بكامل التركيز بنسبة 100% للحصول على النقاط الثلاث.

وأضاف: كما يعلم الجميع أن نادي قطر فاز في آخر خمس مباريات، ويعلم الجميع أيضًا أننا في حالة جيدة وفزنا في آخر سبع مباريات ولذلك ستكون مباراة رائعة وصعبة، ويجب علينا اللعب كما لعبنا في المباريات الماضية للحصول على النقاط الثلاث ومواصلة المنافسة من أجل لقب الدوري.

استعد للقاء اليوم بمعسكر مغلق في المسيلة

20 لاعبًا في قائمة السد

متابعة- حسام نبوي:

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد، تدريباته أمس على الملعب الفرعي بالنادي، استعدادًا لمواجهة قطر اليوم في الجولة الحادية عشرة للدوري، وعقب التدريب أعلن الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب الفريق قائمة اللاعبين المرشحين للمباراة وتتكون من 20 لاعبًا: (مشعل برشم، سعد الدوسري، يونج، أحمد سيار، بيدرو ميجيل، حسن الهيدوس، محمد وعد، سالم الهاجري، على أسد، بغداد بونجاح، جيليرمي توريس، تاباتا، سانتي كازورلا، عبدالكريم حسن، يوسف عبدالرزاق، هاشم علي، مصعب خضر، نام تاي هي، أحمد سهيل، طارق سلمان)، ودخل الفريق في معسكر مغلق بفندق المسيلة حتى الذهاب لملعب المباراة.

وشهدت قائمة السد غياب الثلاثي (أكرم عفيف، حسام كمال، خوخي بوعلام)، بعدما أكدت الفحوصات الطبية إصابتهم بفيروس كورونا وغيابهم عن الفريق خلال المرحلة المقبلة.

النيجيري أنتوني أكبوتو: يجب أن نتفادى الأخطاء أمام السد

أعرب النيجيري أنتوني أكبوتو لاعب نادي قطر عن تفاؤله لأجواء الاستعداد في الفريق استعدادًا لمواجهة السد، قائلًا: ننظر بعين التفاؤل للمستقبل ونتطلع لتقديم الأداء المنتظر منا كما هو الحال سعيًا لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية. وأضاف: يجب أن نتفادى ارتكاب الأخطاء خلال اللقاء وبالنسبة لي أتطلع لتقديم الأفضل دائمًا ومساعدة زملائي في الفريق للحصول على نقاط الفوز سواء سجلت بنفسي أم لا فالمهم في نهاية المطاف تحقيق الفوز في كل مباراة نخوضها خصوصًا أننا الآن نمتلك فريقًا ممتازًا ونسير في الطريق الصحيح ونجتهد للأفضل.

وشدد المحترف النيجيري على أن دوري نجوم QNB يمتاز بمستوى فني عالٍ قائلًا: نحن في الفريق نبذل ما بوسعنا لنكون بالمكانة التي تؤهلنا للمنافسة في المقدمة، وأنتهز الفرصة لتوجيه التحية إلى جماهيرنا وأعدهم بتقديم أفضل ما لديّ لإسعادهم بتحقيق أفضل النتائج.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X