fbpx
اخر الاخبار
الشركة تعقد العمومية التأسيسية غدًا

اكتمال تخصيص الأسهم المطروحة فى «كيو.إل.إم»

الدوحة – الراية:
أكدت شركة كيو إل إم لتأمينات الحياة والتأمين الصحي الانتهاء من تخصيص الأسهم المطروحة للمشتركين اليوم الثلاثاء وبدء عملية رد فائض مبالغ الاكتتاب بعدها بوقت قصير وذلك بعد الإغلاق الناجح لفترة الاكتتاب في الطرح العام الأولي للشركة.
وقالت الشركة انها سوف تعقد اجتماع الجمعية العامة التأسيسية غدا الأربعاء، والتي سيتم بعدها استكمال تحويل الشركة من شركة ذات مسؤولية عامة محدودة إلى شركة مساهمة عامة قطرية.
وشهد الاكتتاب في الطرح العام الأولي إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأفراد والشركات وقد تمت تغطية الطرح العام بفائض أسهم تجاوز عدد الأسهم المطروحة من قيمة الاكتتاب، ما يعكس حماس المستثمرين وثقتهم في الشركة.
ونظرًا لارتفاع الطلب على أسهم الطرح، تم منح الأولوية في تخصيص الأسهم للمستثمرين الأفراد الذين حصلوا على التخصيص الكامل للأسهم التي تقدموا بطلب الاكتتاب عليها.
و بناء عليه فقد تم تخصيص الاسهم المتبقية للمستثمرين من الشركات بشكل جزئي ورد معظم مبالغ الاكتتاب لهم. وقد تم تخصيص كافة الاسهم المكتتبة من قبل المستثمرين الرئيسيين وهم الهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية (GRSIA) ، ومجموعة الدوحة للتأمين ش.م.ع.ق ، وشركة قطر لإدارة الموانئ (مواني)، بناءً على التزامات متفق عليها مسبقًا.
كما يمكن للمكتتبين الذين قاموا بالاكتتاب ولم تخصص لهم كافة الاسهم التي طلبوها، القيام بشراء المزيد من أسهم كيو إل إم  لدى إدراجها في بورصة قطر، والمتوقع أن يتم يوم 6  يناير 2021، وذلك بعد الحصول على الموافقات التنظيمية النهائية. بعد إدراجها ، يمكن أيضًا شراء الأسهم من قبل المستثمرين الدوليين والمستثمرين الذين لم يكونوا مؤهلين للاكتتاب في الاكتتاب العام.

كان الاكتتاب العام الأولي لشركة QLM أيضًا أول اكتتاب عام في قطر حيث تم قبول معظم طلبات الاكتتاب باستخدام المنصات الإلكترونية ، مما يعكس التطور السريع لأسواق رأس المال في قطر.
واعرب السيد سالم خلف المناعي، الرئيس التنفيذي لمجموعة قطر للتأمين وممثل المؤسسين لشركة كيو إل إم عن سروره بالاستجابة الناجحة والحماسية للاكتتاب العام ، الذي يمثل علامة فارقة أخرى في رحلتنا. مشيدا بجميع المستثمرين الذين وضعوا ثقتهم في كيو إل إم وقصة نمو الشركة، وقال هذا وقت مثير للغاية بالنسبة لنا حيث نواصل زيادة تركيزنا على تحقيق النمو المتوقع على النحو المبين في استراتيجية النمو لدينا. معًا ، وبدعم من جميع مساهمينا الجدد ، سنسعى جاهدين لتحقيق أهداف الشركة ونطمح إلى تلبية توقعاتهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X