الراية الرياضية
العطية يُتوّج بدر المري بفئة الكبار وعبدالله الجميلي بفئة الشباب

ختام بطولة النشاب للرمي من على ظهر الخيل

الدوحةالراية:

أقيمت، مساء أمس، منافسات بطولة النشاب الأولى للرمي من على ظهر الخيل، التي نظمها اتحاد الفروسية والخماسي الحديث بالتعاون مع مركز فرسان الرمي على الميدان لاتحاد الفروسية.

وتُوّج بفئة الرجال الفارس بدر مبارك المري مسجلًا 22.37 نقطة، فيما جاء الفارس عبدالعزيز القحطاني في المركز الثاني مسجلًا 20.92 نقطة، وحل الفارس علي الكواري في المركز الثالث مسجلًا 19:51 نقطة.

وفي منافسات الشباب جاء الفارس عبدالله الجميلي في المركز الأول مسجلًا 20.72 نقطة، والفارس عبدالرحمن الهاجري في المركز الثاني مسجلًا 18.94 نقطة، والفارس محمد الجميلي في المركز الثالث مسجلًا 18.65 نقطة.

وأشرف على حفل تتويج الفائزين بعد انتهاء المنافسات حمد عبدالرحمن العطية رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري للفروسية – رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، حيث قام بتتويج رعاة البطولة واللجنة المنظمة وقام الرعاة بالمشاركة في تتويج الفائزين بالمراكز الأولى للشباب والرجال. وقام العطية بتقديم درع الاتحاد إلى فؤاد المضاحكة، وقام علي يوسف الرميحي نائب رئيس اللجنة المنظمة بتقديم الدروع التذكارية إلى رئيس وأعضاء لجنة التحكيم بالبطولة. وأشاد حمد عبدالرحمن العطية بالإقبال الجيد من الفرسان من أجل المشاركة في منافسات بطولة النشاب التي تقام للمرة الأولى في قطر وينظمها الاتحاد بالشراكة مع مركز فرسان الرمي، مُشيرًا إلى أن البطولة تُعتبر واحدة من المسابقات التي يهدف الاتحاد إلى إقامتها من أجل دعم السياحة الرياضية في الدولة. وأضاف أن البطولة جاءت ناجحة منذ يومها الأول، حيث شهدت منافسة كبيرة بين الفرسان الذين كان لديهم حماس كبير من أجل تحقيق أفضل النتائج والفوز بالمراكز الأولى.

ومن ناحيته قال فؤاد المضاحكة المدير الرياضي للبطولة، إن البطولة حققت النجاح الذي كانت تهدف له اللجنة المنظمة من حيث تواجد عدد جيد من الفرسان في المستويين، حيثُ بلغ عدد المشاركين 13 فارسًا قدموا مستويات فنية عالية تؤكد على أن هذه المسابقة من الفروسية ستجد حظها في قطر في السنوات المقبلة.

وأشار إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة ستعمل على دراسة نتائج النسخة الأولى من أجل الإعداد لتواجدها في الرزنامة المحلية للاتحاد بحيث تقام بشكل منتظم سنويًا وتشتمل على أكثر من جولة في الموسم. وأوضح أن البطولة أقيمت بطاقم تنظيمي قطري كامل بما في ذلك لجنة الحكام التي شارك فيها 10 حكام.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X