فنون وثقافة
وقعت عقود نشر مع مجموعة من الكُتّاب

«لوسيل» تضيف إصـدارات جديـدة للمكتبـة العربيـة

الدوحة – أشرف مصطفى:

وقعت دار لوسيل للنشر والتوزيع عددًا من العقود الجديدة مع مجموعة من الكُتّاب، معلنةً البدء مباشرة في الإعداد لنشرها وتوفيرها للجمهور بمراكز التوزيع في أقرب وقت، واشتملت قائمة الكتاب الذين يستعدون لإصدار كتبهم الجديدة من خلال الدار الكاتبة الدكتورة حصة العوضي التي وقعت عقد نشر قصة بعنوان»غزلان»، والكاتب الدكتور حمد المري الذي وقع عقد نشر كتاب بعنوان»التبسيط في فهم التخطيط»، إلى جانب توقيع الدار مؤخرًا مع كل من الكاتبة ربى حمدان لنشر سلسلة قصصية بعنوان «أنا أقرأ منذ طفولتي»، والكاتب أحمد المهندي الذي تم التعاقد معه على نشر كتابه «الزجاج المكسور»، والإعلامي والمؤلف أيمن جادَه لنشر كتابه «فاصل ونواصل»، والكاتبة الدكتورة هلا السعيد لنشر كتابها «ثقافة العمل التطوعي- آفاق متجددة»، والكاتب فاضل بن راشد المنصوري لنشر كتابه «البارود والجوهر»، إلى جانب عقد توزيع كتاب «رائحة الكتب» سيرة ذاتية بعبق القراءة للكاتب حسن علي أنواري.

وصدر حديثًا عن دار لوسيل للنشر والتوزيع عددٌ من الكتب الجديدة التي أصبحت متوفرة عبر المنافذ التي تتعامل معها الدار إلى جانب إمكانية طلب تلك الإصدارات من خلال الموقع الإلكتروني للدار، مع توصيلها حتى باب المنزل، ومن بين تلك الإصدارات كتاب «الساحرة نون» للكاتبة: د. نوال عبدالله، وهي القصة التي رغم خيال أحداثها لكن يمكن التعلم منها مجموعة من العبر والمواعظ، فتبين كيف يمكن أن يضع الإنسان أمامه قدوة تمكنه من السير تجاه القمة ما يؤهله لأن يصبح في النهاية منارة لمساعدة الناس، كما صدر حديثًا عن الدار قصة «عبدالرحمن قاهر السرطان» للكاتبة لينا العالي، وهي قصة ألم تحكي عن مرض ليس عاديًا، وتحدٍ وإصرار ليس من المريض فقط إنما من قلب أمٍ قوية ومصرة، وبين هذا وذاك تنتصر في النهاية قوه اليقين والإصرار لتحقيق حلم كاد أن يكون مستحيلًا، ومن أبرز ما صدر حديثًا أيضًا سلسلة قصص تربوية « للكاتب الأستاذ الدكتور أنور طاهر رضا «سلسلة قصص تربوية» وهي سلسلة قصصية تؤكد على الجوانب الخلقية الإيجابية، وتعد تيارًا جديدًا ونظامًا تربويًا دقيقًا، يُسمى في التقنيات التربوية بمجموعة الحقائب التعليمية الذاتية المستقلة. كما تتيح الدار من خلال الطلب عبر موقعها الإلكتروني كتاب «تحريرًا لكيان» للكاتب د. فتحي التريكي وفي هذا الكتاب يحاول الكاتب التأمّل في إمكانات تحرير الكيان من خلال تفكيك مفاهيم وتصوّرات أساسية كالثقافة والعنف والإرهاب والاستعمارية وأخلاقيات التعامل. وفي كتاب «الطريق إلى النجاح» للكاتب د. محمد سيف الكواري، والذي أصبح متوفرًا أيضًا من خلال الدار، وفيه يتجسد الإبداع والعطاء رغم الألم والمعاناة، لأنّ الإرادة والتحدي تصنعان القوة والقدرة على تحمّل الصعاب، من أجل الوصول إلى قمة المجد. كما تطرح الدار كتاب «بحثًا عن هوية» للكاتب د. نزار شقرون، والكتابُ رسالةٌ في أسئلة الهُويّة يتوجّه بها الكاتبُ إلى جيل عربي جديد يبحثُ عن مقوّمات هويّته تحت أعباء الماضي وتحديات الحاضر وتطلّعات المستقبل، وكذلك كتاب «النظرية النقدية» للكاتبة كلثم عبد الرحمن، وخلاله يتم الكشف عن تشكيل أصول النظرية النقدية وصياغتها لنقد اجتماعي له مفاهيمه وسياجه المعرفي، كما يتم من خلال الكتاب التصدي إلى تحولها إلى أساس للنقد الأدبي، ويبين أوجه استقبال الخطاب النقدي لأفكار روادها ومدى قدرة الناقد العربي على محاورتها، هذا إلى جانب كتاب مواجهة العقل تفكير في التفكير للكاتب عمر شمس الدين.

هذا وقد صدر مؤخرًا عن دار لوسيل للنشر والتوزيع أيضًا كتاب «مختصر مفيد» للكاتب مبارك الخيارين وهو الكتاب الذي يحتوي على عدة مقالات متنوعة بين الاقتصاد، والتنمية، والاجتماع، والقيادة، ويساهم في توضيح بعض المفاهيم والأفكار والمصطلحات بصورة مبسّطة ومحببة للقارئ، ويقوم على أساس أخذ الأفكار الرئيسية من عدة مصادر، سواء في محاضرات صوتية على «اليوتيوب»، أو مقالات صحفية، أو كتب معينة في الاقتصاد والقيادة، ومعالجتها بالشرح والتفسير والإسقاطات بأسلوب مبسط سهل للقارئ.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X