fbpx
أخبار عربية
جدّدت موقفها الثابت من رفض العنف والإرهاب

قطر تدين تفجير مطار عدن وتعزي بالضحايا

الدعوة لحل الأزمة في اليمن بالتفاوض بين اليمنيين

الدوحة تدعم تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار والازدهار

الدوحة – صنعاء – قنا:

أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي استهدف مطار عدن باليمن وأدى إلى سقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى.

وجدّدت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.

وشدّد البيان على موقف دولة قطر الثابت الداعي لحل الأزمة في اليمن بالتفاوض بين اليمنيين، بما يُحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والاستقرار والازدهار.

وعبّرت الوزارة عن تعازي دولة قطر لذوي الضحايا وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل. هذا وقتل 22 شخصًا، وأصيب أكثر من 50 آخرين، جرّاء انفجار ضخم وقع في مطار عدن الدولي، جنوبي اليمن. وقالت مصادر طبية بمحافظة عدن إن من بين القتلى مسؤولين أمنيين وحكوميين وموظفين، إضافة إلى صحفي يعمل مراسلًا لقناة محلية، كما أن من بين المصابين أيضًا مسؤولين وعاملين في منظمات دولية.

وكان مطار مدينة عدن الدولي تعرّض في وقت سابق أمس لانفجار عنيف وقع في صالة الوصول لحظة هبوط الطائرة التي كانت تقل رئيس وأعضاء الحكومة الذين تم نقلهم إلى القصر الرئاسي شرقي المدينة عقب الانفجار، الذي لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه إلى الآن.

من جانب آخر، أعلن مسؤول في وزارة النقل اليمنية أنه تقرر تحويل رحلات الخطوط الجوية اليمنية إلى مطار سيئون بمحافظة حضرموت، شرقي البلاد إلى حين الانتهاء من إعادة ترميم الخراب الذي أحدثه الانفجار وترتيب الأوضاع الأمنية في مطار عدن.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X