أخبار عربية
مؤلفة من 18 عضوًا من مختلف المناطق

تأسيس اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي

طرابلس- قنا:

أعلنت السيدة ستيفاني ويليامز رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة، أمس، تأسيس اللجنة الاستشارية لملتقى الحوار السياسي الليبي. وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان، إنه «يطيب للممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، أن تعلن عن تأسيس اللجنة الاستشارية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي الليبي، وتعرب عن امتنانها لأعضاء الملتقى لمشاركتهم الفعالة والبناءة». وأوضح البيان أن «بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تلقت ما مجموعه 28 ترشيحًا وتزكية من الملتقى، وهي تشيد بالحماس الذي أبداه أعضاء الملتقى في عملية الترشيح والتزكية».

كما أضاف أنه «تماشيًا مع مبدأ الشمولية الذي يمثل صلب مبادئ ملتقى الحوار السياسي الليبي، قررت البعثة توسيع اللجنة الاستشارية إلى 18 عضوًا من أجل ضمان تنوع جغرافي وسياسي واسع النطاق بالإضافة إلى ضمان مشاركة المرأة والشباب والمكونات الثقافية»، لافتًا إلى أن «ولاية اللجنة الاستشارية ستكون محددة زمنيًا بشكل صارم، وستكون مهمتها الرئيسية مناقشة القضايا العالقة ذات الصلة باختيار السلطة التنفيذية الموحدة وتقديم توصيات ملموسة وعملية لتقرر بشأنها الجلسة العامة للملتقى».

وذكرت البعثة الأممية في ليبيا أن موعد الانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021 يبقى أمرًا ثابتًا بالنسبة إليها، «وهو مبدأ إرشادي.. وهدف لا يمكن التخلي عنه».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق