fbpx
الراية الإقتصادية
أول مزود للخدمات اللوجستية في المناطق الحرة

افتتاح مركز GWC في منطقة راس بو فنطاس

أحمد السيد: إرساء بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمارات

الدوائر الجمركية تسهّل نقل البضائع

منصة تتيح للمستثمرين ميزة تنافسية

الدوحة – الراية:
افتتح سعادة أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة، رئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، المركز الرئيسي الإقليمي لشركة الخليج للمخازن GWC المزود للخدمات اللوجستية ومُقدم الخدمات المفوّض ل»يو بي إس UPS» العالمية للنقل اللوجستي في دولة قطر.
وسوف يُمثل هذا المركز، ذو الموقع الإستراتيجي في منطقة راس بوفنطاس الحرة، أولى الشركات اللوجستية التي تبدأ عملياتها من المنطقة الحرة المُنشأة حديثًا.
وأعرب سعادة أحمد بن محمد السيد، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة عن سروره بتأسيس المركز الإقليمي لشركة الخليج للمخازن ومركز عملاء «يو بي إس» العالمية للنقل اللوجستي في منطقة راس بوفنطاس الحرة.
وأضاف: تعكس هذه العلاقة الدور المحوري الذي تلعبه المناطق الحرة في دعم سلاسل التوريد وترسيخ مكانة الدولة كمركز عالمي للتجارة.
وقال: إن المناطق الحرة في قطر تحظى بواحدة من أكثر المنظومات الرقمية واللوجستية تطورًا على صعيد المنطقة، كما تمثل البنى التحتية في المناطق الحرة منصة مثالية تتيح للمستثمرين ميزة تنافسية عالمية عبر مُختلف القطاعات الرئيسية، مشيرًا إلى السعي لاستقطاب الشركات الرائدة مثل الخليج للمخازن ويو بي إس العالمية لإرساء بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمارات، ونحرص على توفير كل السبل التي تمكّن الشركات من أداء أعمالها بكل سهولة وسلاسة.
كما نوه سعادته إلى اعتماد مجلس الوزراء لمشروع قرار إنشاء الدوائر الجمركية في منطقتي راس بوفنطاس وأم الحول الحرتين ما سيُساهم في تسهيل مُعالجة ونقل البضائع، ويُشكل إيذانًا ببدء العمليات التشغيلية على نطاق واسع.

دعم سلاسل الإمداد

 

وقال الشيخ عبد الله بن فهد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شركة الخليج للمخازن (GWC): إنها تستثمر باستمرار في السوق وتستجيب لاحتياجاته ومُتغيراته.
وأضاف: يمثل هذا الإنجاز أول شركة لوجستية تعمل ضمن المناطق الحرة في قطر، الأمر الذي يؤكد مجددًا على قدرة دولة قطر على دعم سلاسل التوريد التي تحتاجها القطاعات المحلية والدولية عند تطوير وتوسيع استثماراتها في المنطقة.
ومن بين الخدمات التي تقدمها الشركة في الموقع (الشحن والتخليص الجمركي والتخزين المجمد والمبرد والمكيف، والنقل، والبنية التحتية المتطورة لتكنولوجيا المعلومات للشركة). وتم بناء المحطة الجديدة لتكون مُعتمدة وفق معايير جيساس-1 (GSAS1)، ما يعني أنه من خلال توظيف تقنيات توفير المياه والكهرباء بالإضافة إلى ميزات الأخرى، سيتم تشغيل المركز الجديد بطريقة مُستدامة للغاية وصديقة للبيئة.

  • عبد الله بن فهد: دعم سلاسل التوريد المحلية والدولية

  • ترسيخ مكانة قطر كمركز عالمي للتجارة

ونوه رشيد فرغاتي، العضو المُنتدب لشركة UPS لمنطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية باستجابة دولة قطر بفاعلية كبيرة لمُواجهة الجائحة، ومن المتوقع أن ينتج عنها عوائد اقتصادية في عام 2021. ومن خلال علاقتنا مع GWC، مزوّد الخدمات المفوّض لشركة «يو بي اس» في قطر، نحن على أتم استعداد لتلبية مُتطلبات الشركات التي تهدف إلى التصدير وتحقيق النمو، بالتزامن مع تحقيق حلول مُستدامة وشبكة لوجستية عالمية ذكية. نحن نقدّر خبرة واستثمارات شركة GWC وريادتها الوطنية في كونها أول من أطلق عملياتها اللوجستية في المنطقة الحرة الجديدة في قطر.
وقال السيد رنجيف منون، الرئيس التنفيذي للمجموعة في GWC قائلًا: بعد عامين من العمل الجاد، وعلى الرغم من التحديات غير المسبوقة، نجحنا بفضل الله في إنشاء أحدث محطة لوجستية في المنطقة. ومن خلال افتتاح هذه المحطة، نتطلع إلى زيادة وتحسين الخدمات المقدمة إلى عملائنا الذين عهدوا إلينا بمتطلباتهم اللوجستية الحيوية.
وأضاف: «نحن نقدّر الدعم الذي حظينا به من هيئة المناطق الحرة في قطر في إنشاء هذه المحطة، حيث تعاونا سويةً بشكل فاق كل توقعاتنا لإنجاز هذه المهمة».
ونظرًا لموقعها ضمن منطقة راس بوفنطاس الحرة، وبالقرب من مطار حمد الدولي، سوف يدعم هذا الموقع الجديد الشركات من كافة الأحجام بالتركيز على تنمية أعمالهم أثناء تلبية مُتطلباتهم بسرعة وسهولة وبشكل يُعتمد عليه. وقامت GWC بالاستثمار في الموقع عبر تجهيزه بمنطقة فرز تزيد مساحتها على 1,200 متر مربع مع تقنيات أتمتة متطورة مع إمكانية تطويره تجاوبًا مع الطلب. وسوف يقوم الموقع بتعزيز خدمات البريد السريع والشحن وسلاسل الإمداد تناغمًا مع الطلب المُتنامي للاقتصاد القطري والشركات والأفراد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X