fbpx
اخر الاخبار

تأهل 5 شواهين في هدد التحدي و3 صقور في الطلع في مهرجان مرمي الدولي الثاني عشر

الدوحة – قنا:

استطاعت الشواهين اليوم، في سادس أيام مهرجان مرمي أن تستعيد كبرياءها وتحديها للحمام الزاجل والفتك به، حيث تأهل من المجموعة الخامسة في بطولة هدد التحدي بالمهرجان، 5 شواهين وذلك بعد تفوق الزاجل على عروض المجموعة الرابعة.
حيث تأهلت صقور كل من فريق البيرق، حمد عيسى المنصوري، فريق العسيلة، فريق الذهبي، يوسف إبراهيم المعضادي، وبتأهلهم يحصلون على جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال لكل متسابق، ليصل عدد المتأهلين إلى نهائي هدد التحدي 13متسابقا، والعداد ما يزال مفتوحا.
كما أقيمت صباح اليوم بطولة الطلع التي تأخر انطلاقها بسبب كثافة الضباب الذي حجب الرؤية لأكثر من ساعتين، في المنافسة بين المتسابقين من المجموعة 31 وحتى المجموعة 36، حيث تأهل لنهائي الطلع ثلاثة صقور وهي لكل من عبدالله محمد العلي، سلمان زيد الشمري، فريق برزان ليبلغ مجموع المتأهلين للنهائي 20 متسابقا حتى الآن.
وقال السيد علي بن سلطان الحميدي رئيس لجنة بطولة هدد التحدي، في تصريح له إن المجموعة الخامسة تميز أداؤها بالقوة في التحدي والأداء الذي غلب عليها الإثارة مما زاد إعجاب الجماهير الذين توافدوا إلى أرض المهرجان في صبخة مرمي بسيلين حيت كانت الأجواء رائعة لكل عشاق البر عموما ولعشاق الصيد والصقور خاصة، مشيرا إلى أن سادس أيام مهرجان مرمي أكد حضور وقوة الشواهين ومتابعتها المستمرة للحمام الزاجل في سماء المهرجان وسط أجواء من الاثارة والمتعة، معربا عن شكره للمتسابقين لالتزامهم بالمواعيد المحددة وكذلك الجماهير الذين حرصوا على تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا “كوفيد ـ 19” .
من جهته، قال السيد محمد بن مبارك العلي، رئيس لجنة بطولة الطلع: تأخرت اليوم بداية منافسات الطلع بسبب الضباب الكثيف وبدأت المنافسة بعد وضوح الرؤية حرصا على التكافؤ بين جميع المتسابقين، وقد تأهل اليوم في البطولة 3 متسابقين ، مع المتأهلين السابقين لنهائي الطلع، مؤكدا حرص اللجنة والحكام المصاحبين على حقوق الصقارين لأنه كلما كان هناك رضى من المشاركين زاد نجاح المهرجان وبالتالي نتمكن من أداء الرسالة التي يحملها المهرجان للحفاظ على تراث الصقارة في دولة قطر ودول الخليج بشكل عام.
وثمن الصقارون المشاركون في المهرجان جهود اللجنة المنظمة في الحفاظ على تراث الصقارة مؤكدين أن المهرجان يلبي طموحاتهم من حيث البطولات وكذلك الجوائز، ما يدل على اهتمام الدولة بهذا التراث العريق.
وقال السيد ناصر فضل الكعبي “أشارك في سباق بطولة هدد التحدي وكلنا أمل في التأهل، وعلى الرغم من أن الحمام الزاجل لعبدالله فخرو قوي ولكن يبقى التحدي بين الاثنين ونسأل الله التوفيق للجميع”.
أما السيد حمد عيسى المنصوري أحد المتأهلين في هدد التحدي فقال : “نشعر بفرحة الفوز ولكن التحدي الأكبر قادم لأن الطيور التي كان لها قدرة على الصيد بالتأكيد تكون المنافسة معها شرسة وقوية في النهائي ونسأل الله التوفيق وعلينا الاستعداد والتدريب الجيد”.
ويحرص مهرجان قطر الدولي للصقور والصيد “مرمي 2021 ” على دعم الشركات العاملة في مجال مستلزمات الصقور وكذلك التخييم وما يلزم الصقارين من أدوات خلال رحلاتهم في البر.
وكان مهرجان مرمي قد عرف حضورا جماهيريا، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية الصحية، وحرص الجمهور على متابعة التحدي بين الشواهين والزاجل من أمام منصة مرمي وعبر الشاشات الكبرى.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X