الراية الرياضية
ثبتوا منافسهم في القاع ورفعوا رصيدهم ل 23 نقطة

القطراوية عادوا للانتصارات عن طريق الخريطيات

متابعة – حسام نبوي:

عاد فريق قطر إلى طريق الانتصارات عبر بوّابة الخريطيات بعدما تعادل في آخر جولتين وذلك بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في الجولة ال 13 للدوري، ليرتفع رصيد قطر بهذا الفوز إلى 23 نقطة ويعود للمربع الذهبي من جديد، بينما يتجمّد رصيد الخريطيات عند 6 نقط ويظل في المركز الأخير بجدول الترتيب ويزداد وضعه تعقيدًا رغم التغييرات التي حدثت بالفريق مؤخرًا بتولي وسام رزق المهمة بدلًا من يوسف آدم، سجّل أهداف اللقاء محمد سلام في مرامه في الدقيقة 40 ويوسف بلايلي في الدقيقة 51 وحامد إسماعيل في الدقيقة 63 لقطر، بينما سجّل للخريطيات منساه إيفان في الدقيقة 87 من عمر اللقاء. وتقاسم الفريقان السيطرة على مُجريات اللعب في الشوط الأول وكانت البداية مُتوازنة بين الطرفين، شهدت تسجيل هدفين، واحد للخريطيات عن طريق محمد سلام وآخر لقطر عن طريق المهدي برحمة، إلا أنه تم إلغاء الهدفين للتسلل، واستمرت الندية والمحاولات الهجومية من كلا الطرفين حتى الدقيقة 40 عندما نجح فريق قطر في تسجيل هدف التقدم من خطأ دفاعي لفريق الخريطيات، حيث لعب حامد إسماعيل كرة عرضية أمام المرمى أبعدها عبدالرحمن محمد بطريقة خاطئة لتصطدم بزميله محمد سلام وتسكن الشباك، ولم يتمكن أي من الفريقين من إضافة المزيد من الأهداف لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني تفوق الفريق القطراوي بشكل كبير ونجح في إضافة هدفه الثاني في الدقيقة 51 عن طريق المُتألق يوسف بلايلي عندما قابل تمريره بشار رسن داخل منطقة الجزاء بتصويبة مُباشرة في المرمى ليزيد من صعوبة مهمة الخريطيات في العودة. وفي الدقيقة 63 واصل قطر تألقه وأضاف الهدف الثالث له عن طريق حامد إسماعيل الذي استلم تمريرة رائعة من أنتوني أكبوتو جعلته في مُواجهة المرمى وسدّدها لتصطدم في شهاب الليثي إلا أنه سدّدها مرة أخرى لتسكن الشباك. وفي الدقيقة 87 استغل محمد عثمان خطأ دفاعيًا لفريق قطر ومرّر الكرة إلى منساه إيفان الذي سدّدها قوية سكنت الشباك مسجّلًا هدف تقليص الفارق للخريطيات، ولم يتمكن أي من الفريقين من إضافة المزيد من الأهداف لينتهي اللقاء بفوز قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

تشكيلتا الفريقين

 لعب لقطر:‏ جاسم الهيل وأحمد فاضل (محمد سالم الربيعي د79) والمهدي برحمة وانتوني أكبوتو (عمر العمادي د79) ويوسف بلايلي وبشار رسن (ناصر إبراهيم د85) ويوسف فرحات وخالد محمودي (خالد وليد د79) وعيسى أحمد واليخاندرو جيمينا وحامد إسماعيل (ناصر بير بخش د66).

ولعب للخريطيات:‏ شهاب الليثي والحاج محمد (خلدون إسماعيل د82) وعمر ساكو ومحمد عثمان ومحمد سلام ورشيد تيبركانين ومحمود سعد وأحمد صالح خلفان (محمد شعبان د66) وعبد الرحمن محمد ودنيال جومو ومنساه ايفان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X