fbpx
الراية الرياضية
اليوم من خلال أولى جولات الدراجات المائية و«جونيور - واقف»

موسم الرياضات البحرية ينطلق على الكورنيش

النسخة الرابعة من مهرجان الدشة تنتظر الموافقات قبل الانطلاق في فبراير

النسخة الرابعة من مهرجان الدشة تنتظر الموافقات قبل الانطلاق في فبراير

متابعة – صابر الغراوي:

ينطلق صباح اليوم السبت موسم الرياضات البحرية الجديد من خلال الجولة الأولى لبطولة قطر للدراجات المائية والجولة الأولى من بطولة قطر للدراجات المائية «جونيور – واقف» على مياه كورنيش الدوحة بمشاركة 38 متسابقًا.

وتشهد منافسات اليوم التي تقام على فترتين صباحية ومسائية منافسة شرسة وحامية من جميع المشاركين طمعًا بالفوز واعتلاء قمة الجولة الأولى في فئات «واقف وجالس ستوك محترفين وجالس مبتدئين وجالس سوبر ستوك وجونيور واقف وفئة الاستعراض الحر» والمضي قدمًا في مشوار المنافسة على لقب البطولة.

وتشهد منافسات الجولة مشاركة 38 متسابقًا هم: 5 متسابقين في فئة الاستعراض الحر «فري ستايل» و6 متسابقين في فئة واقف محترفين و8 متسابقين في فئة جالس ستوك محترفين و5 متسابقين في فئة جالس ستوك مبتدئين و7 متسابقين في فئة جالس سوبر ستوك و7 متسابقين فئة جونيور واقف. وأعلن نادي الدوحة للرياضات البحرية نقل منافسات الجولة الأولى من البطولتين من شاطئ كتارا إلى كورنيش الدوحة وذلك بسبب وجود أعمال صيانة وتطوير لشاطئ كتارا.

صرّح بذلك صلاح إبراهيم المناعي، نائب رئيس نادي الدوحة للرياضات البحرية، والذي قال إن الكورنيش موقع متميز للسباقات وللجمهور في الوقت الراهن ومناسب جدًا، حيث تتوفر فيه الشروط الأساسية للتباعد بين الجماهير في ظل الإجراءات الاحترازية للحدّ من انتشار فيروس كورونا. وأضاف: نحن حاليًا في انتظار موافقة لجنة إدارة الأزمات والشؤون الرياضية في وزارة الثقافة والرياضة على إقامة مهرجان الدشة في نسخته الرابعة وفي موعده السنوي في فبراير المقبل بالتزامن مع فعاليات اليوم الرياضي للدولة، مؤكدًا أن الحصول على الموافقة أمر ضروري نظرًا لحجم المهرجان.

وتبدأ الفعاليات وحسب الجدول الزمني اعتبارًا من السابعة صباحًا بالفحص الفني للدراجات المائية بموقع النادي بكتارا، وهو الفحص الذي سيستمر لمدة ساعة، وفي الثامنة والنصف سيكون هناك الاجتماع التنويري للمتسابقين لمدة نصف ساعة على أن تبدأ التجارب الحرة للمشاركين على مسار السباق اعتبارًا من التاسعة وعشر دقائق إلى الساعة العاشرة صباحًا.

ستبدأ فعاليات الفترة الصباحية بإقامة السباق الأول لكل الفئات اعتبارًا من العاشرة و40 دقيقة وذلك بإقامة السباق الأول لفئة «واقف محترفين» لمدة 15 دقيقة بجانب لفة إضافية، والسباق الأول لفئة «جالس ستوك مبتدئين» لمدة 13 دقيقة بجانب لفة إضافية، والسباق الأول لفئة «جالس ستوك محترفين» لمدة 15 دقيقة بجانب لفة إضافية، والسباق الأول لفئة «جالس سوبر ستوك» لمدة 25 دقيقة، والسباق الأول لفئة «واقف جونيور» لمدة 8 دقائق.

وعقب انتهاء هذه السباقات ستكون هناك فترة راحة، تبدأ بعدها الاستعدادات للفترة المسائية وخوض منافسات السباق الثاني لهذه الفئات، وذلك بدءًا من الثانية وعشر دقائق حتى الثالثة وعشرين دقيقة، بنفس المدد الزمنية للسباق الأول.

وفي الثالثة والنصف عصرًا سيكون الموعد مع الاستعراض الحر لأبطال «الفري ستايل» على أن يكون التتويج في الرابعة والنصف عصرًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X