الراية الرياضية

ليفركوزن يتعثر وشالكه عبر

برلين – (أ ف ب):

فرّط باير ليفركوزن بنقطتين ثمينتين لصراعه على الصدارة، وذلك بتعادله على أرضه مع فيردر بريمن 1-1، فيما حقق شالكه فوزه الأول منذ أوائل 2020 باكتساحه هوفنهايم 4-صفر أمس السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الألماني. بعد أن تلقى في المرحلة الماضية على يد خصمه المُقبل الثلاثاء في الدور الثاني لمُسابقة الكأس إينتراخت فرانكفورت هزيمته الثانية للموسم، كان ليفركوزن يمني النفس بالعودة سريعًا إلى سكة الانتصارات وتضييق الخناق على لايبزيغ الثاني قبل المُواجهة المُرتقبة لاحقًا بين الأخير وبوروسيا دورتموند.

ورفع ليفركوزن رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن لايبزيغ و4 عن بايرن ميونيخ حامل اللقب والمُتصدّر الذي مني الجمعة بهزيمته الأولى في آخر 21 مباراة ضمن جميع المسابقات بخسارته أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 2-3 بعد أن كان متقدمًا 2-صفر. وفي المقابل، رفع بريمن رصيده إلى 15 نقطة بتعادل سادس للموسم مقابل 3 انتصارات و6 هزائم.

وانتهت المُواجهة بين أونيون برلين الخامس وفولفسبورغ السادس بالتعادل بهدفين مقابل هدفين.

وتجنب شالكة مُعادلة الرقم القياسي السلبي لعدد المُباريات المُتتالية من دون فوز في تاريخ الدوري والمُسجّل تاسمانيا برلين موسم 1965-66 (31 مباراة من دون فوز)، وذلك بتحقيقه انتصاره الأول منذ يناير من العام الحالي بفضل الأمريكي ماثيو هوب الذي سجّل ثلاثية في مرمى هونهايم (42 و57 و63) قبل أن يُضيف المغربي أمين الحارث الرابع (80).

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X