fbpx
الراية الرياضية
عاصمة الرياضة أكملت استعداداتها لاستضافة الأدوار التمهيدية لبطولة أستراليا للتنس

حدث عالمي كبير في ضيافة الدوحة

30 % الطاقة الاستيعابية للمدرجات والحضور الجماهيري مجانًا

تقام خارج أستراليا للمرة الأولى منذ 116 عامًا بمشاركة 128 لاعبًا

الدوحةالراية:

تنطلق اليوم الأدوار التمهيدية لبطولة أستراليا المفتوحة 2021، بمجمع خليفة الدولي للتنس والإسكواش والتي تستمر حتى 13 يناير الجاري.

وقبيل المنافسات التي تقام خارج أستراليا للمرة الأولى طوال تاريخها الطويل الذي يمتد ل116عامًا، بمشاركة 128 لاعبًا، ارتدى المُجمّع، الذي سيستضيف مباريات البطولة أبهى حله استعدادًا لاستقبال أبرز نجوم رياضة التنس في العالم خلال الأدوار التمهيدية لأولى بطولات الغراند سلام لهذا الموسم.

ويتنافس المشاركون في الأدوار التمهيدية على 16 بطاقة للتأهل للأدوار الرئيسية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس التي تقام منافساتها في مدينة ملبورن خلال الفترة من 8 إلى 21 فبراير المقبل. وتشهد الأدوار التمهيدية مُشاركة العديد من النجوم الصاعدين، بالإضافة إلى بطل منافسات الناشئين بالبطولة عام 2019 لورينزو موسيتي والمُصنّف 171 كارلوس الكاراز الفائز بثلاثة ألقاب تشالنجر في 2020.

وستكون الأدوار التمهيدية مفتوحة للجماهير التي يمكنها مشاهدة المباريات بدون تذاكر ولكن بأولوية حضورها وحجزها ل 30% من الطاقة الاستيعابية للمُدرّجات وذلك وفقًا للوائح والإجراءات المعمول بها في ظل جائحة كورونا «كوفيد-19».

ويشارك في تحكيم البطولة 64 حكمًا للخطوط و18 حكمًا رئيسيًا وخمسة مسؤولين إداريين من كافة أنحاء العالم.

ومن جانبها أكملت اللجنة المنظمة كافة استعداداتها لاستضافة الأدوار التمهيدية وذلك من أجل التأكيد على إقامة البطولة في أجواء صحية وآمنة، حيث خضع جميع العاملين والمتطوعين في الأدوار التمهيدية لفحص «PCR» للتأكيد على سلامة جميع المشاركين بها كما تم إجراء فحص آخر لجميع العاملين في البطولة قبل انطلاق المنافسات اليوم.

وبهذه المناسبة، قال كريم العلمي، عضو مجلس إدارة اتحاد التنس: «تنطلق الأدوار التمهيدية لبطولة أستراليا المُفتوحة بعد أيام قليلة، ولكن أكمل الاتحاد استعداداته لاستضافة المنافسات. وتحظى قطر بمكانة كبيرة كصانعة للتاريخ خاصة في المجال الرياضي ويسعدنا في الاتحاد القطري أن نضيف المزيد من الإنجازات والنجاحات التي تسجلها الرياضة القطرية من خلال استضافتنا لهذه البطولة. نتطلع لاستضافة هذه الأدوار التمهيدية التي سيحظى المشاركون بها بالفرصة للمُنافسة في بيئة آمنة ووفقًا لأعلى المستويات التنظيمية».

وأقيمت أمس قرعة الأدوار التمهيدية للبطولة والتي تم بثها مباشرة عبر حسابات التواصل الاجتماعي لاتحاد التنس وبطولة أستراليا المفتوحة.

كما سيتم بث جميع نتائج ومباريات البطولة عبر الموقع الإلكتروني ausopen.com والتطبيق الرسمي لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X