اخر الاخبار

تواصل منافسات الدور قبل النهائي لبطولة الطلع ضمن مهرجان مرمي

الدوحة – قنا :

تأهل أربعة صقور للدور النهائي في بطولة الطلع، الذي أجري اليوم، ضمن مهرجان مرمي في نسخته الثانية عشرة، والذي تنظمه جمعية القناص القطرية في صبخة مرمي بسيلين خلال الفترة من 1 إلى 30 يناير 2021.
وأسفرت منافسات الدور قبل النهائي لبطولة الطلع التي أقيمت صباح اليوم، عن تأهل صقور كل من فريق العديد عن المجموعة الأولى، وفريق برزان عن المجموعتين الثانية والرابعة، وفريق المجد عن المجموعة الثالثة فيما قررت اللجنة تأجيل المنافسات للمجموعتين الخامسة والسادسة بسبب شدة الرياح، لتقام منافسات المجموعتين غدا /الثلاثاء/ على أن يقام نهائي بطولة الطلع يوم بعد غد /الأربعاء/.
وقال السيد علي بن خاتم المحشادي، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان “مرمي 2021″، ورئيس الجمعية “السباق بين المتأهلين في بطولة الطلع يعتبر سباقا حاسما لأنه بين صقور قوية ولدى الصقارين المتأهلين خبرة ودراية كافية بالطلع والتوقيت المناسب لإطلاق الصقور، معربا عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه الصقارون خلال بطولة الطلع والمهرجان بشكل عام ما يعد نجاحا للمهرجان في عامه الثاني عشر، الأمر الذي يحتم على الجميع أن يظهر المهرجان بصورة مشرقة تعبر عن اهتمام الدولة بالتراث القطري كون المهرجان أصبح وجهة سياحية مهمة خاصة للأجانب الذين يحرصون على زيارته والتعرف على هذه الأجواء الطيبة فيه”.
ومن جانبه، قال السيد محمد مبارك العلي رئيس لجنة بطولة الطلع “أقيمت تصفيات الدور قبل النهائي اليوم وكان مقررا إجراء التصفيات للمجموعات الست، حيث بدأنا اليوم بأجواء صافية ورؤية واضحة، وكانت المنافسات قوية حيث إن السباق بين الطيور المتأهلة والقوية منها هي التي نجحت في الوصول لهذا الدور، ولكن بعد المجموعة الرابعة اشتدت قوة الرياح مع إثارة الغبار الذي تسبب في عدم وضوح الرؤية بشكل كامل فكان قرار اللجنة بتأجيل المجموعتين ليوم غد /الثلاثاء/، على أن يدخل المتأهلون في مجموعة واحدة يوم /الأربعاء/ في نهائي البطولة، حيث يحصل على المركز الأول صاحب أول طلع يليه الثاني ثم الثالث حيث يتم تتويجهم مع باقي المتأهلين في البطولات الأخرى في يوم 29 يناير الجاري في موقع المهرجان في صبخة مرمي بسيلين، عدا بطولة المزاين، التي سيقام النهائي الخاص بها في كتارا في الثلاثين من هذا الشهر.
وخلال الفترة المسائية اليوم أقيمت تصفيات بطولة سباق السلوقي بين خمس مجموعات تضم كل مجموعة عشرة متسابقين حيث تأهل ثلاثة سلقان عن كل مجموعة للنهائي الذي يقام يوم الخميس 28 يناير الجاري.
وقد تأهل في سباق السلوقي كل من المتسابقين سلطان سلمان العذبي (5 سلقان)، سعيد مجلي الجاسم، ناصر سلطان الدوسري (سلوقيان)، عيسى عبداللطيف الدوسري، أمان ماجد الجاسم (سلوقيان)، خليفة محمد المهندي (سلوقيان)، نايف محمد الهاجري، ثم حسن طارق المفتاح.
وقال السيد أحمد سلطان الملا نائب رئيس لجنة بطولة سباق السلوقي “تم تقسيم المشاركين إلى خمس مجموعات ليتم تأهيل 3 من كل مجموعة للنهائي وقد تميز أداء السلقان بالقوة والسرعة على أن يتم اختيار أصحاب المراكز الثلاثة الأولى”.. مشيرا إلى أن اللجنة استبعدت سلوقيا لأحد المتسابقين بسبب عقر سلوقي آخر وهو ما يخالف شروط السباق.
ويواصل المهرجان فعالياته غدا /الثلاثاء/ حيث تقام في الفترة الصباحية التصفيات في الدور قبل النهائي لبطولة الطلع للمجموعتين الخامسة والسادسة، كما تتواصل بطولة هدد التحدي حيث تقام المنافسة اليوم بين أعضاء المجموعة التاسعة وسباق التحدي بين الشواهين والزاجل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X