fbpx
الراية الرياضية
حل رابعًا في مرحلة الماراثون ويدخل تحديًا جديدًا اليوم

ناصر العطية يسعى لتقليص الفارق في رالي داكار

متابعة – أحمد سليم:

أنهى البطل العالمي ناصر صالح العطية المرحلة السابعة من رالي داكار الدولي 2021 ، في نسخته ال 43 والمقام في المملكة العربية السعودية في المركز الرابع، بعد أن واجه بطلنا مشاكل حرمته من تقليص الفارق مع المتصدر الفرنسي بيتر هانسل الذي وسع الفارق في الصدارة إلى 7.53 دقيقة بعد مرحلة الأمس.

وسجل بطلنا العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارة «تويوتا هايلوكس الجديدة» زمنًا قدره 4:24.47 ساعات، متأخرًا بفارق 2.48 دقيقة عن السائق السعودي يزيد الراجحي الذي توج بلقب هذه المرحلة، بزمن 4:21.59 ساعات، فيما حل الفرنسي ستيفان بيترهانسل في المركز الثاني بفارق 48 ثانية عن الراجحي، وبزمن 4:22.47 ساعات ليوسع السائق الفرنسي الفارق في صدارة التريب العام للرالي إلى 7.53 عن بطلنا العطية، فيما جاء الإسباني المخضرم كارلوس ساينز في المركز الثالث بزمن 4:23.14 ساعات وبفارق 1.15 دقيقة عن المتصدر السعودي.

وأقيمت المرحلة السابعة (مرحلة الماراثون) ما بين حائل وسكاكا لمسافة 737 كيلومترًا، منها 471 كيلومتر مرحلة خاصة، ولم يحصل المشاركون فيها على أية مساعدة في «سكاكا» بالاعتماد على أنفسهم فقط.

وتعرض بطلنا العطية لانثقاب في إطار سيارته وهو ما تسبب في تعطله لبعض الوقت لصالح بيترهانسل، ويحتاج بطلنا للضعط في مرحلة اليوم الماراثونية أيضًا من أجل تقليص الفارق في الصدارة مع الوصول للمرحلة الثامنة.

وتقام المرحلة الثامنة بين سكاكا ونيوم، لمسافة 709كيلومترات منها 375 كيلومترًا مرحلة خاصة، حيث يتوجه المشاركون إلى البحر الأحمر لخوض الجزء الأخير من المرحلة الماراثونية وطولها 375 كيلومترًا، إنها مسافة قصيرة بالنسبة لمرحلة ماراثونية. وأهم قسمين في هذه المرحلة: الأول حيث المسارات رملية مع صخور، على المشاركين الحذر فيها لكيلا يتعرضوا لانثقابات، كما أن هنالك الكثير من تقاطعات الطرق، ومن المتطلبات الملاحية. وفي القسم الثاني من المرحلة سيمر المشاركون بمنطقة نيوم، حيث الوديان الرملية قرب نيوم، ومسارات رائعة تحيط بها تلال صخرية ترتفع أكثر من 200 متر.

وقال بطلنا العطية: الحمد لله أنهينا المرحلة الماراثونية، ليس من السهل خوض المرحلة الماراثونية بعد يوم الراحة، عانينا من انثقاب في الإطارات، وبعدها كنا حذرين لتفادي تعطُّل أي شيءٍ في السيارة، لقد كانت مرحلةً طويلة، طولها 450 كيلومترًا من دون صيانة، السيارة مُمتازة ونأمل خيرًا في مرحلة اليوم، لا زلنا قريبين من ستيفان بيترهانسل وهنالك الكثير حتى نهاية المرحلة من الصعب مُقارعة سيارة باغي مع سيارة دفع رُباعي».

وفي فئة تي 4 «SSV» جاء السائق خليفة صالح العطية مع ملّاحه الإيطالي باولو سيسكا، في المركز العاشر بزمن 5:39.06 ساعات، وبفارق 23.32 دقيقة عن التشيلي فرانسيسكو لوبيز الفائز بالمرحلة بزمن 5:15.34 ساعات، ليوجد بطلنا خليفة صالح في المركز التاسع بالترتيب العام لهذه الفئة، بزمن إجمالي 35:03.29 ساعة، وبفارق 2:32.56 ساعة عن متصدر الترتيب العام البولندي آرون دومازلا.

وفي نفس الفئة «تي 4»، يُشارك الفريق القطري المكون من أحمد الكواري بصحبة ملّاحه ومُواطنه ناصر الكواري على متن سيارة ياماها (YXZ) 1000 R.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X