fbpx
الراية الإقتصادية
بعد تقييم شامل لتدابير الناقلة خلال الجائحة

القطرية تحقق معيار «أبيكس» لمكافحة كورونا

الناقلة توفر برامج صارمة لمراقبة الفيروسات

الدوحة الراية:
أعلنت أبيكس وشركة سيمبلي فلاينغ للاستشارات العالمية وتسويق الطيران عن تحقيق الخطوط الجوية القطرية «المعيار الماسي» بحسب تصنيف رابطة تجارب المسافرين الجويين (أبيكس) لتقييم السلامة الصحية المتعلقة ب (كوفيد 19).
وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: نلتزم بتوفير البرامج الأكثر صرامةً في مجال مراقبة الفيروسات والكشف عنها، بالإضافة إلى تطبيق برنامج السلامة من (كوفيد-19)، وذلك منذ لحظة وصول المسافرين إلى المطار وحتى وصولهم إلى وجهتهم النهائية».
وأضاف: يأتي تحقيقنا لمستوى المعيار الماسي من أبيكس، نتيجةً لتدقيق مستقلّ وشامل جرى على نطاق واسع لتقييم تدابير الحماية والوقاية الشاملة التي اتّخذتها الخطوط القطرية فيما يتعلّق ب «كوفيد-19»، سواء كان ذلك على متن طائراتها أو في مطار حمد الدولي، ما يعزز حقيقة أن السفر جوًّا آمن ولا يشكّل أي مصدر قلق للمسافرين.
وتابع الباكر: مع استمرار الطيران التجاري في التعامل مع تحديات وتأثير الجائحة حول العالم، فإننا نرحّب بهذه التقييمات المتعلّقة بالصحة والسلامة ذات الصلة بالجائحة، الأمر الذي من شأنه أن يشجع شركات الطيران الأخرى على الاستمرار في بناء الثقة مع المسافرين، والمساهمة في تعافي قطاع الطيران.
هذا وقال الدكتور جو ليدر، الرئيس التنفيذي لشركة أبيكس: لقد ارتقت الخطوط الجوية القطرية بمعاييرها المتعلقة ب «كوفيد – 19» لتحقق مستوى «المعيار الماسي»، فضلًا عن اتخاذها خطوات غير مسبوقة لضمان سلامة المسافرين. وتتمحور الإجراءات التي اتخذتها الناقلة حول فلسفة واحدة مفادها، كيفية تحقيق الابتكار في خدمة المسافرين إلى جانب المحافظة على سلامتهم في الوقت ذاته.
وأضاف: لقد سافرت مؤخرًا مع عائلتي على متن الخطوط الجوية القطرية إلى جزر المالديف، بعد حصولنا على نتيجة سلبية لاختبار (كوفيد-19) وكان مستوى التدابير الصحية والاحترازية على متن الطائرة وفي المطار يفوق التوقّعات، بل إنّه قد تجاوز أفضل تجاربنا للسفر ما قبل انتشار الجائحة.
من جانبه قال السيد شاشانك نيغام، الرئيس التنفيذي لشركة سيمبلي فلاينغ: ارتقت الخطوط القطرية بمعايير السلامة الصحية في قطاع الطيران من خلال مبادراتها العديدة مثل تقديم واقي الوجه لجميع المسافرين، واستخدام أنظمة هانيويل للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، واتباع تدابير السلامة الحيوية المتطورة في مقرّ عملياتها في الدوحة. ومن شأن اتّباع معايير السلامة المماثلة لتلك المتّبعة في المستشفيات وتطبيق التدابير الاحترازية أن يعزز ثقة المسافرين.
واتخذت الناقلة الوطنية عددًا من الإجراءات لتعزيز تدابير السلامة على متن رحلاتها، من خلال تقديم معدات الحماية الشخصية لطاقم الضيافة، وحقيبة مستلزمات الحماية الشخصية وواقٍ للوجه للمسافرين على كافة الدرجات.
ويحظى المسافرون في مقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال بالفرصة لتجربة الخصوصية في أبهى صورها مع إمكانية تحويل المقعد إلى جناح خاص والاستمتاع بواحة من الهدوء والراحة.
وتحمي الخطوط الجوية القطرية أسطول طائراتها من خلال فلاتر تستخدم أنظمة متطورة لتنقية جزيئات الهواء التي تقضي على البكتيريا والفيروسات. كما عززت الناقلة من تدابير السلامة على متن جميع رحلاتها، عبر استخدام نظام هانيويل للأشعة فوق البنفسجية لتعقيمِ مقصورات الطائرات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X