fbpx
المحليات
في نظام المعلومات ورصد جودة الهواء وتطوير المختبرات

البلدية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة يبحثان تعزيز التعاون

الدوحة – قنا :

بحثت وزارة البلدية والبيئة، مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة، مجالات التعاون في نظام المعلومات البيئية، والدعم الفني لمشاريع رصد جودة الهواء والبيئة البحرية وإعداد التقارير البيئية، وتنفيذ برامج تدريبية في مجال تطوير المختبرات من ناحية الجودة ومتطلبات السلامة.

شارك في الاجتماع، الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي، السيد حسن القاسمي مدير إدارة الرصد والمختبر البيئي بوزارة البلدية والبيئة، والدكتور عبدالمنعم محمد مسؤول برامج العلوم لمكتب غرب آسيا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والسيدة فريدة الموسى رئيس قسم النظم البيئية بوزارة البلدية والبيئة.

وناقش الاجتماع آلية تقديم الدعم في تطوير التقرير الثاني لحالة البيئة في دولة قطر، من ناحية أسلوب وأدوات إعداد التقارير القائمة على المؤشرات المعتمدة للدولة، مع الأخذ في الاعتبار المؤشرات الوطنية ومؤشرات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتطوير مجموعة المؤشرات أسوة بالتجارب الناجحة للدول الأخرى.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عمل ورشة عمل تعريفية من قبل برنامج الأمم المتحدة للبيئة لتبادل الخبرات والأفكار وعرض تجارب الدول الأخرى لكافة مجالات النظام البيئي.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق