fbpx
فنون وثقافة
قطر تحتضن تصوير فيلم عالمي جديد.. ناصر الخليفي:

الدوحة سوق متنام في الإعلام والسينما

beIN ملتزمة بالعمل على تطوير استوديوهات ميراماكس

الدوحة – الراية:

تبدأ في الدوحة اليوم أحداث تصوير الفيلم الجديد للمُخرج البريطاني جاي ريتشي، حيث من المُقرر تصوير بعض أحداث الفيلم الذي لم يُعلن عن اسمه بعد في الدوحة، وأنطاليا التركية، حيث سيقوم ببطولة الفيلم أسطورة الأكشن جيسون ستاثام، والذي يتعاون للمرة الثانية مع ريتشي في عمل من إنتاج استوديوهات ميراماكس، بعد عملهما معًا في فيلم WRATH OF MAN.

كاري إلويس

كما سيضم الفيلم كلًا من المُمثلة أوبري بلازا، نجمة، والمُمثل كاري إلويس، ومغني الراب باغزي مالوني.

وفي هذا السياق قال ناصر الخليفي، رئيس مجلس إدارة مجموعة beIN الإعلامية: لطالما نالت أعمال جاي وجيسون المُشتركة إعجاب الجماهير، ونحن نتطلع قُدمًا إلى جلب هذا الإنتاج إلى مدينة الدوحة التي تعد سوقًا متناميًا في مجال الإعلام والترفيه.

وأضاف: «هذا هو تعاوننا الثالث مع المخرج ريتشي، وهو عمل يُضاف إلى قائمة أعمالنا التي تضم حوالي 20 عملًا منشورًا أو قيد الإنتاج منذ استحواذ beIN على ميراماكس، ما يُعد شهادة على نجاحنا المُستمر في تحقيق أهدافنا التي حدّدناها لتطوير الاستوديو، مع الحفاظ على التزامنا بإعطاء الأولوية للاستثمار في الأفلام المبتكرة والمناسبة ثقافيًا.

ويحكي الفيلم قصة عميل الاستخبارات البريطانية أورسون فورتشين، الذي يلعب دوره جيسون ستاثام، والذي يُجنّده تحالف استخبارات عالمي لتعقب ووقف بيع تكنولوجيا الأسلحة الفتاكة الجديدة التي تهدد بتعطيل النظام العالمي. يضطر أورسون للعمل مع سارة فيدل، خبيرة التكنولوجيا الفائقة في وكالة المُخابرات المركزية الأمريكية، وينطلق في مهمة سرية حول العالم حيث سيتعين عليه استخدام كل ما يمتلكه من حِيَل وإبداع وتخفٍّ للوصول إلى سمسار الأسلحة الملياردير جريج سيموندز.

والفيلم من كتابة إيفان أتكينسون ومارن ديفيز، ومن تنقيح وإخراج ريتشي، وإنتاج أتكينسون. وسينتج بيل بلوك لشركة ميراماكس، التي تمول الفيلم بالكامل، وستوزع شركة إس تي إكس الفيلم مُباشرة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإيرلندا، وإلى بقية دول العالم من خلال شبكة شركائها من المُوزّعين. وقد حققت إس تي إكس فيلمز نجاحًا كبيرًا في وقت سابق من هذا العام مع فيلم The Gentlemen الذي أخرجه ريتشي، وحقق 115 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم.

العلامات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق